خليفة يصدر مراسيم للمصادقة على اتفاقيات بين الإمارات ودول صديقة

أخبار

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عدداً من المراسيم الاتحادية للمصادقة على اتفاقيات بين حكومة دولة الإمارات وعدد من حكومات الدول الصديقة، كما أصدر مرسوماً اتحادياً بانضمام الإمارات إلى الاتفاقية الدولية لضبط وإدارة مياه الصابورة والرواسب في السفن لعام 2004، وقد نشرت المراسيم في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الاتحادية.

فقد أصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 7 لسنة 2017 في شأن تعيين سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان نائباً لمستشار الأمن الوطني بدرجة (وزير).

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 241 لسنة 2016 بشأن إحالة سعيد محمد سعيد مرشد المقبالي إلى التقاعد اعتباراً من تاريخ 31/12/2016، ويصرف له معاش وفقاً لأحكام القانون رقم 2 لسنة 2000 في شأن معاشات، ومكافآت التقاعدية المدنية لإمارة أبوظبي وتعديلاته.

واصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 243 لسنة 2016 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الإمارات وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية لتجنب الازدواج الضريبي، ومنع التهرب الضريبي في ما يتعلق بالضرائب على الدخل، وأرباح رأس المال.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 1 لسنة 2017 بشأن التصديق على اتفاقية بين الإمارات وإمارة ليختنشتاين لتجنب الازدواج الضريبي، ومنع التهرب المالي في ما يتعلق بالضرائب المفروضة على الدخل.

كما أصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 2 لسنة 2017 بخصوص التصديق على اتفاقية بين الإمارات والجمهورية السلوفاكية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب المفروضة على الدخل.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 3 لسنة 2017 بخصوص التصديق على اتفاقية بين الإمارات وجيرزي لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في ما يتعلق بالضرائب على الدخل.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 4 لسنة 2017 بشأن التصديق على اتفاقية بين حكومة الإمارات وحكومة جمهورية كوستاريكا بشأن الإعفاء المتبادل من التأشيرة المسبقة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة.

كما أصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 5 لسنة 2017 بخصوص التصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية أوغندا بشأن الخدمات الجوية بين إقليميهما، وفيما ورائهما.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 6 لسنة 2017 بانضمام الدولة إلى الاتفاقية الدولية لضبط وإدارة مياه الصابورة والرواسب في السفن لعام 2004.

المصدر: الخليج