خليفة يوجّه بتقديم إغاثة عاجلة إلى سيراليون جرّاء الانهيارات الطينية

أخبار

وجّه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بتقديم إغاثة عاجلة إلى جمهورية سيراليون، التي تعرضت لكارثة طبيعية، جرّاء الأمطار الغزيرة، أدت إلى حدوث انهيارات طينية وانزلاقات أرضية أودت بحياة نحو 300 شخص، وتهجير المئات من منازلهم المتضرّرة.

وتعتبر دولة الإمارات من أولى الدول المانحة التي أعلنت هذه الإغاثة العاجلة.

وذكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنها ستتولى تقديم الإغاثة العاجلة عبر برنامج الغذاء العالمي (WFP) بقيمة 367 ألف درهم، أي ما يعادل 100 ألف دولار أميركي.

وتنتهج دولة الإمارات، في إطار رفع كفاءة المساعدات الإغاثية والإنسانية، سرعة الاستجابة للكوارث الطبيعية والبشرية التي تتعرّض لها الدول الشقيقة والصديقة، ما يؤكد أهمية الشراكة مع المنظمات الدولية المتخصّصة.

من ناحية أخرى، غادر العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، أمس، متوجهين إلى الهند، 90 جريحاً يمنياً، ممن تأثروا جراء الحرب والانتهاكات الحوثية المتواصلة ضد الشعب اليمني، وذلك لتلقي العلاج في المستشفيات الهندية على نفقة دولة الإمارات، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وتتكفل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بعلاج هذه الدفعة من الجرحى اليمنيين، في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات للأشقاء في اليمن، للتخفيف من معاناتهم، والوقوف إلى جانبهم، وذلك في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها.

المصدر: الإمارات اليوم