خمسة اتجاهات تشكل ملامح التجارة الإلكترونية لعام 2017

أخبار

أصبح الكثير من الناس يستخدمون الإنترنت لإجراء مختلف عمليات الشراء المباشرة مثل حجوزات الفنادق وتذاكر الطيران والأجهزة والأدوات، وحتى متطلبات نمط الحياة اليومية. يعد التسوق عبر الإنترنت مريح وسريع وآمن، وعند النظر في فوائده ليس من المستغرب أن المزيد من الناس تتوجه نحو نمط اتجاه الشراء عبر الإنترنت. لكن ما الذي يغذي هذا الاتجاه؟ إليكم الجواب من خبراء التسوق الإلكتروني في مول فور ذا وورلد Mallfortheworld.com: التجارة عابرة الحدود: من المتوقع أن يزيد حجم تجارة التجزئة من 300 مليار دولار إلى 900 مليار دولار بحلول عام 2020، وهو ضعف معدل نمو التجارة الإلكترونية المحلية. فالزبائن يريدون وسائل تمنحهم القدرة على شراء السلع من البلدان الأخرى ويرون العالم كمتجر مفتوح أمامهم.

البيانات المخصصة الديناميكية

توفر المواقع صفحات رئيسية مخصصة للمستخدمين لمساعدة العملاء على التسوق بشكل أسرع والعثور على العناصر والمنتجات بشكل أكثر فعالية، والوصول إلى ما يريدون بأقل عدد من النقرات على مواقع الشراء عبر الإنترنت.

التحوّل إلى نمط «انقر واختر»

تتحوّل المتاجر إلى نمط مواقع التسليم والخزانات الأوتوماتيكية وغيرها العديد من الطرق السهلة والسريعة لمنح المستخدمين أفضل تجربة لخدمات التوصيل واستلام المنتجات على الإطلاق. فمع وجود مراكز رئيسية مركزية، يمكن للقائمين على مواقع التسوق الإلكترونية أن يرسلوا المنتجات إلى مواقع استلام أسرع من خدمات التوصيل، مما يمنح العملاء تجربة إرضاء فريدة وفورية.

المصدر: الخليج