دبي تحتضن «دي تاون» أكبر مكتبة تصميم في العالم

أخبار

انطلاقاً من الرؤية المُستقبلية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرامية إلى تعزيز مكانة دبي العالمية كوجهة رائدة للمعرفة والابتكار، تعتزم مجموعة «دي تاون- D-Town» إطلاق مشروعها الضخم لأكبر مكتبة في العالم لمواد التصميم، المقرر افتتاحها نهاية العام الجاري بدبي..

وسيخدم هذا المشروع الرائد عالمياً كلاً من المتخصصين في القطاعات ذات الصلة بالتصميم والجمهور من الباحثين عن المعرفة في هذا المجال، كما ستعد المكتبة أكبر أرشيف عالمي يضم الآلاف من مواد التصميم المبتكرة من جميع أنحاء العالم.

مركز معلومات

وتهدف مجموعة «دي تاون- D-Town» القائمة على هذا المشروع البارز إلى إنشاء مركز للمعلومات وتبادل المعرفة في جميع مجالات التصميم، وتوفير الاحتياجات المتنوعة من أفضل أنواع المواد الخشبية أو غيرها من المواد اللازمة لمختلف المشاريع، سواء للمهندسين المعماريين أو مصممي الأزياء الباحثين عن أحدث الاتجاهات في الأقمشة الفاخرة وحتى الأفراد الراغبين في الوصول لأفكار جديدة وعملية لبناء القوارب، حيث ستقدم مكتبة «دي- تاون- D-Town» الحلول الرائدة للمحترفين في مختلف التخصصات لهذا القطاع جنباً إلى جنب مع تلبية احتياجات الجمهور لأفضل المواد.

جسر تواصل

من جهتها، قالت روضة علي محمد الساكت، سيدة الأعمال الإماراتية الشابة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي تاون- D-Town»:

يأتي مفهوم إطلاق هذه المكتبة من الحاجة لبناء جسر تواصل بين الصناعات العالمية والمستهلكين في سبيل تعزيز المعرفة والتجارة في السوق العالمي، بالشكل الذي يتيح إمكانية حصول الجمهور على أفضل المواد المتاحة في مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى توفير معرفة كيفية استخدامها، وذلك لدعم الإنشاء والابتكار وأيضاً خلق مشاريع رائدة جديدة، ولذا ستعد هذه المكتبة أداة أساسية للمساهمة في تحقيق ذلك.

مواد متنوعة

وستوفر المساحة الشاسعة للمكتبة عرض الآلاف من مواد التصميم التي تلبي مختلف الاحتياجات للوسائل الإبداعية اللازمة في مجال التصميم، وستشمل قائمة المعروضات مواد متنوعة بدءاً من الزجاج الشفاف حتى أحدث المواد التكنولوجية المبتكرة التي يمكن استخدامها في مختلف القطاعات مثل الأزياء أو حتى السيارات..

فضلاً عن ذلك سيضم فريق العمل في المكتبة عدداً من الخبراء والمهندسين المحترفين من أجل تقديم الإجابات على كافة استفسارات الزوار حول مكونات المواد وتفاصيل التصنيع والاستخدامات المختلفة أو غيرها.

واختتمت روضة الساكت: نسعى لإطلاق مشروع رائد عالمياً يوفر منصة للتواصل للمبتكرين والمبدعين ونقطة التقاء للباحثين عن المعرفة والابتكار في هذه التخصصات، فضلاً عن ذلك ستشَكل المكتبة مركزا متكاملا للمعلومات في هذا القطاع الهام، ما يتيح تبادل الخبرات والأفكار اللازمة لخلق المشاريع الجديدة المتطورة.

شراكات

أبرمت مجموعة «دي تاون- D-Town» العديد من الاتفاقيات مع العلامات التجارية العالمية الفاخرة لتزويد المكتبة بمواد التصميم، بجانب التعاون مع شركاء عالميين من نيويورك، باريس وطوكيو لاختيار أفضل المواد التي سيتم عرضها في المكتبة، وستعقد الجهات القائمة على هذا المشروع ورشاً تعليمية تفاعلية لتوضيح كيفية دمج واستخدام هذه المواد في تطوير المشاريع.

المصدر: البيان