دبي: معرض الإعلام والتسويق يناقش التحديات في مواجهة الإعلام الإجتماعي

أخبار

يستمر معرض الإعلام والتسويق 2012 في يومه الثاني باحتضان الفعاليات والأنشطة في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث شهد اليوم الثاني للنسخة السابعة من الحدث، لقاءً لكبار الإعلاميين وصانعي القرار والمؤسسات الإعلامية تم فيه مناقشة التحديات والفرص المعروضة في مواجهة وسائل الإعلام الاجتماعية الجديدة خصوصاً في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الراهنة على الساحة العربية. ويستضيف الحدث عارضين من المملكة العربية السعودية، البحرين، الكويت، تركيا، الأردن، فلسطين، سوريا، مصر، لبنان، السودان، المغرب ومن داخل الإمارات العربية المتحدة، تُغطي 10 قطاعات إعلامية وتسويقية وتشمل قطاع المطبوعات والنشر والإعلان والعلاقات العامة إضافة إلى الإعلانات الخارجية والبث والتسويق والإنتاج الفني وقطاع الترفيه وغيرها ما عمل على خلق بيئة اختصاصية شمولية تساهم في إثراء التبادل المعرفي والحوارات بين الأطراف.

كما يستضيف معرض الإعلام والتسويق 2012 مؤتمرات وحلقات نقاش وجلسات حوار وتواصل تتناول في محاور تركيزها على الاحتياجات المنبثقة من التغير الحاصل على ساحة الإعلام والتقنيات وقنوات التواصل.

وعقد تلفزيون العربية ندوة تفاعلية تناولت الإعلام العربي ما بعد الثورات، حيث قامت الإعلامية منتهى الرمحي بإدارة الحوار ومناقشة الحضور في ما يتعلق بالرؤية المستقبلية لوزارات الإعلام العربي وخصخصة الاعلام العربي إضافة إلى الثورات العربية بين جدلية الحريات والفوضى والاعلام الرسمي في مواجهة الاعلام الجديد.

حضر الندوة شخصيات كبيرة من الوسط الإعلامي ووزراء إعلام عرب ومن بينهم: الشيخ عبدالله محمد الصباح وزير الإعلام لدولة الكويت، عبد الرحمن الضراع رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، مصطفى الخلفي وزير الإعلام والاتصال المغربي، غشان شربل رئيس تحرير صحيفة الحياة اللندنية وحشد كبير من القيادات الصحافية.

المصدر: البيان