«ديوا» تدشّن أول محطة تحويل كهرباء رئيسة في حي دبي للتصميم

أخبار

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي تدشين أول محطة تحويل كهرباء رئيسة «11132 كيلوفولت»، في حي دبي للتصميم، بالتعاون مع مجموعة تيكوم للاستثمارات، الجهة المطورة والمشغلة للحي.

وتعد المحطة واحدة من ثلاث محطات سيتم إطلاقها في الحي، في إطار الجهود المبذولة لتوفير الدعم اللازم لجميع شركاء الأعمال فيه، وتلبية للاحتياجات اللازمة للفعاليات والأنشطة التي تستضيفها هذه الوجهة الحيوية.

وستعمل المحطة على توفير المتطلبات الحالية والمستقبلية للحي بطاقة تصل إلى 178 ميغاواط، مخصصة للإنارة وتبريد المناطق وحاجات الطاقة عموماً، فيما تمتاز بتصميم معماري فريد يتناغم مع حي دبي للتصميم، الذي يمتاز ببيئة معززة للابتكار.

ولفت العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير، إلى حرص الهيئة على تطوير بنية تحتية متكاملة في قطاع الطاقة الكهربائية، وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة والسلامة، الأمر الذي أهّلها للحصول على مراكز متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية في مجال الحصول على الكهرباء.

وأكد العمل على الارتقاء والتحسين المتواصل في خطط ومشروعات الهيئة التطويرية في قطاع نقل الطاقة، من أجل الوفاء باحتياجات المستهلكين والمطورين وقطاعات الأعمال الأخرى.

وقال إن إنشاء أول محطة تحويل كهرباء رئيسة «13211 كيلوفولت» في حي دبي للتصميم، يأتي انطلاقاً من رؤية الهيئة في أن تكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي.

وأضاف الطاير: «سنعمل على إنشاء محطتين جديدتين في الحي، وسنواصل العمل على الارتقاء بالبنية التحتية لخدمات الطاقة الكهربائية والمياه في إمارة دبي، ورفع الكفاءة والاعتمادية عبر مشروعات طموحة للإسهام بفاعلية في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الإمارة، وفق خطتنا الاستراتيجية، التي تشكل جزءاً حيوياً من خطة دبي 2021، ترسيخاً لمكانة دبي الرائدة في المنطقة، كمثال يحتذى به في فعالية وكفاءة البنى التحتية لشبكات الكهرباء والمياه، بما يفي بالمتطلبات الحالية والمستقبلية لمناحي التنمية كافة في الإمارة».

وأشادت الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم، الدكتورة أمينة الرستماني، بجهود الهيئة، وبدعمها اللامحدود، واصفة إياها بأنها إحدى أبرز المؤسسات الوطنية في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية، وتنفيذ طموحات خطة دبي 2021، مشيرة إلى أن جهودها تمثل عاملاً كبيراً ورئيساً في نجاحات مجمعات أعمال مجموعة تيكوم، من خلال ما تقدمه من دعم لمبادراتها الاستراتيجية، وخدمات نوعية تسهم في تقديم بنى تحتية متميزة للعملاء والزوار.

وأضافت: «تربطنا بالهيئة علاقة وطيدة ومسيرة نجاحات وأهداف مشتركة، فيما تأتي جهودنا لتحقيق رؤية دبي الذكية في أولوية هذا التعاون، حيث نعمل جاهدين على تطبيق باقات متميزة من الخدمات الذكية في حي دبي للتصميم، الذي يعد أول وجهة تجسّد هذه الرؤية الواعدة».

المصدر: الإمارات اليوم

روابط ذات صلة : 

“ديوا” تنهي ترتيبات تمويل مشروع مجمع حصيان للطاقة بتقنية الفحم النظيف