رؤساء وشخصيات بارزة يشاركون في تأبين الأسطورة كلاي

أخبار

سيكون الممثل الأميركي ويل سميث والبطل السابق في الوزن الثقيل لينوكس لويس بين من يحملون نعش أسطورة الملاكمة الراحل محمد علي كلاي أثناء تشييعه إلى مثواه الأخير يوم الجمعة المقبل وسينضمان إلى قائمة من السياسيين والزعماء الدينيين والرياضيين والفنانين البارزين.

وسيلقي الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون والرئيس التركي رجب طيب اردوغان والممثل الكوميدي بيلي كريستال كلمات في مراسم عامة لتأبين محمد علي الملاكم الأسطورة والناشط المناهض للحرب الذي استحوذ على اهتمام العالم في عقدي الستينات والسبعينات.

وأعلن بوب جونيل المتحدث باسم عائلة محمد علي يوم الاثنين تفاصيل جنازة بطل العالم السابق في الملاكمة الذي توفي يوم الجمعة عن 74 عاما.

ولعب سميث دور محمد علي في فيلم حمل الاسم نفسه في عام 2001 والذي رشح عنه لجائزة أوسكار وأصبح منذ ذلك الحين صديقًا للعائلة.

ولويس المولود في لندن والذي مثل فيما بعد كندا في الاولمبياد هو أحد ثلاثة ملاكمين -مع محمد علي وإيفاندر هوليفيلد- فازوا بلقب بطل العالم في الوزن الثقيل ثلاث مرات.

وسيشارك هؤلاء مع أقارب محمد علي وأصدقاء العائلة في حمل النعش في الجنازة التي ستقام في بلدة لويزفيل مسقط رأس محمد علي يوم الجمعة.

وجرى توزيع أكثر من 30 ألف تذكرة على الجمهور لحضور حفلي التأبين المقررين يومي الخميس والجمعة في ساحتين رياضيتين بالمدينة.

وتجمع يوم الاثنين نحو 300 من عشاق الراحل خارج المنزل الذي قضى فيه محمد علي طفولته في مراسم تأبين قادها زعماء إسلاميون وجريج فيشر رئيس بلدية لويزفيل.

وستتجمع عائلة محمد علي يوم الجمعة للصلاة على الجثمان وحضور الجنازة التي ستطوف أنحاء لويزفيل.

المصدر: الإتحاد