رئيس أرامكو السابق: العلاقات العامة تزداد تعقيداً

أخبار

انطلقت أمس الثلاثاء في مدينة دبي أعمال مؤتمر الجمعية الدولية للعلاقات العامة- فرع الخليج، وهو الحدث الأبرز في المنطقة للمهنيين في مجال العلاقات العامة، حيث يستضيف المؤتمر نخبة من أكبر المتخصصين في العلاقات العامة والاتصال المؤسسي يمثلون عددا من كبار الشركات الإقليمية والعالمية، وسيبحث المؤتمر القضايا الحالية والاتجاهات الناشئة في مجال العلاقات العامة، وسوف تستمر أعماله حتى 27 أكتوبر 2016.

وافتتح المؤتمر رئيس الجمعية الدولية للعلاقات العامة- فرع الخليج حسن الحسن، كما تحدث في الجلسة الافتتاحية الرئيس التنفيذي السابق لشركة أرامكو السعودية عبد الله جمعة، ومحافظ ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار السابق المهندس عبد اللطيف العثمان.

من جهته قال الرئيس التنفيذي السابق لشركة أرامكو السعودية عبد الله جمعة: “مهمة العلاقات العامة تزداد تعقيدًا بمرور الوقت، خاصة في ظل الانتشار المتزايد لوسائل التواصل الاجتماعي، حيث تتكامل الوسائل التقليدية مع الوسائل الحديثة في تحقيق هدف العلاقات العامة، فالتغريدة والبيان الصحفي، والخطابات، وحتى الكلام العادي هي مجرد أدوات لتحقيق هدف الحدث وخاصة في بيئة شفافة على نحو متزايد كالتي نعيشها اليوم”.

وقال المهندس عبد اللطيف العثمان خلال كلمته: “مؤتمرنا هذا يكتسب أهمية خاصة وأبعاداً جديدة، إذ يأتي في وقت تمر فيه المنطقة بمنعطف تاريخي وتحولات كبرى على كافة الأصعدة تحدونا فيها تطلعات ورؤى طموحة، وتفرض علينا في الوقت ذاته تحديات جسام سواءً على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي. ومن هنا، فإن الحاجة للعلاقات العامة والإعلام بمفهومها الحديث كأداة استراتيجية فعالة – سواء على مستوى المؤسسات منفردة أو المجتمع ككلٍ – أصبحت ملحة أكثر من أي وقت مضى، وأصبح لزاماً علينا أن نطور الخطاب الإعلامي وأدواته بما يتواكب مع هذه الأحداث المتسارعة والتغيرات الديناميكية، ويتيح لنا التعامل معها بشفافية وفكر مستنير”.

وتستمر أعمال المؤتمر لمدة ثلاثة أيام ويعقد تحت عنوان “استراتيجيات الإعلام المتغير للعلاقات العامة” ويضم 12 جلسة، ويطرح موضوعات منها تغير دور المرأة في العلاقات العامة لإدارة العلاقات العامة الدولية في منطقة الخليج. كما يضم المؤتمر عددا من ورش العمل التفاعلية التي يقدمها خبراء من عدد من الشركات الكبرى مثل أرامكو السعودية ولينكد إن تغطي العديد من الموضوعات بما في ذلك إدارة الاتصال المؤسسي وقت الأزمات، وكتابة الخطابات بالعربية والإنجليزية.

يذكر أن الجمعية الدولية للعلاقات العامة فرع الخليج، أكبر الفروع الدولية لجمعية العلاقات العامة، تأسست عام 2003، وتضم أكثر من 1800 عضو من دول مجلس التعاون الخليجي. ويقع المقر الرئيسي للجمعية في الظهران، ولها مجلس إدارة منتخب يضم أعضاء من دول مجلس التعاون الخليجي.

المصدر: الوطن