«ريرا» تغلق 12 مكتب وساطة عقارية مخالفاً في دبي منذ مطلع العام

أخبار

أغلقت «مؤسسة التنظيم العقاري» (ريرا)، ذراع التنظيم التابع ل«دائرة الأراضي والأملاك» في دبي 12 مكتب وساطة عقارية مخالفاً منذ بداية العام الجاري مقارنة ب11 مكتباً في 2015.

وبينت «التنظيم العقاري» أن عدد الإنذارات القانونية لمكاتب الوسطاء العقاريين شهد تراجعاً ملحوظاً من 441 إنذاراً في 2015 إلى 200 إنذار خلال الأشهر ال9 الماضية. كما بلغ عدد المخالفات الصادرة 15 مخالفة منذ بداية العام مقارنة ب18 مخالفة في العام الماضي.

وقالت «ريرا» في تصريحات ل«الخليج»: «تعمل» مؤسسة التنظيم العقاري «عبر» قسم التفتيش والرقابة «على متابعة السوق بشكل دائم من خلال بعض الحملات التفتيشية التي اتضح منها عدم التزام عدد من الوسطاء بتطبيق بعض الشروط واللوائح التنظيمية والقانونية المعمول بها في السوق المحلي بدبي».

ومن أبرز المخالفات التي تقوم بها مكاتب الوساطة العقارية، عدم استكمال إجراءات الحصول على بطاقة الوسيط، وعدم تجديد بعض بطاقات الوسطاء، وعدم الالتزام بتجديد الرخص، وعدم الالتزام بالحصول على التصاريح العقارية المطلوبة لتسويق العقارات. وحققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 280 مليون درهم.

وشهدت الدائرة، أمس، تسجيل 102 مبايعة بقيمة 196 مليون درهم، منها 73 مبايعة للأراضي بقيمة 154 مليون درهم و29 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 42 مليون درهم.

وسجلت الرهونات قيمة قدرها 84 مليون درهم منها 14 رهن أراضٍ بقيمة 50 مليون درهم و26 رهن فلل وشقق بقيمة 34 مليون درهم، وكان أهمها بمنطقة وادي الصفا 6 بقيمة 12 مليون درهم، وأخرى في منطقة المرر بقيمة 10 ملايين درهم.

المصدر: الخليج