ريم الهاشمي: الإمارات دولة تحترم الجميع

أخبار

قالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، إن تمثيل الدولة لا يقتصر على العاملين بالجهات الاتحادية والحكومية، فكل مواطن سفير وممثل للدولة، مؤكدة أن الإمارات دولة تحترم الجميع.

من جانبها، أشادت وزيرة الدولة لشؤون الشباب، شما المزروعي، بريم الهاشمي، واصفة إياها بالشخصية الإماراتية التي نفخر بإنجازاتها العالمية.جاء ذلك، خلال استضافة الهاشمي من قبل برنامج «100 موجه» للشباب، المبادرة التي أطلقها مجلس الإمارات للشباب، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في جلسة توجيهية بعنوان «التنافسية العالمية».

وتفصيلاً، قالت المزروعي: «نستضيف اليوم شخصية نفخر بإنجازاتها العالمية، تعمل بصمت خلف كثير من مؤشراتنا العالمية، قصة نجاحها هي قصة نفخر بها كشباب، وروحها الشابة والطموحة تحقق المستحيل، ليست فقط نموذجاً وقدوة لنا كشباب الإمارات، بل هي رسالة للعالم عن سر نجاح الإمارات، لأن خلف قصص نجاح دولة الإمارات شخصيات تعمل بجهد وإخلاص، مثل ريم بنت إبراهيم الهاشمي».

وتحدثت الهاشمي عن لحظات عدة في حياتها، والتي تعتبرها مختلفة على جميع المستويات، وبداية حياتها الدراسية والعملية، التي انطلقت من خلالها نحو الهدف الأسمى، وهو خدمة الوطن.

وتناولت، في الجلسة التي نظمت على هامش فعاليات احتفال الدولة باليوم العالمي للشباب، بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وأكثر من 700 شاب وشابة، لحظات قرار تعيينها وزيرة للحكومة الاتحادية في دولة الإمارات.

ورداً على سؤال «الدروس التي من الممكن أن يستفيد منها الشباب، وما نصيحتك للطالب أكاديمياً، والموظف مهنياً؟»، قالت الهاشمي «ليس هناك خط نهاية للنجاح، والمثابرة هي المفتاح الذي يفتح لك أبواب النجاحات».

وأضافت أن النجاح الوظيفي يتحقق أولاً بحب الوظيفة، وهذا الأمر يتطلب بعض الجهد، لافتة إلى أن الخسارة فرصة ذهبية للتعلم، والمحاولة من جديد لتطوير الذات.

وقالت الهاشمي إن «تمثيل الدولة لا يقتصر على العاملين بالجهات الاتحادية والحكومية، فكل مواطن سفير وممثل لدولة الإمارات، فأنتم خير ممثل لحكومة دولة الإمارات وشعبها، آمالها، تاريخها، قيمها، أخلاقها»، متابعة: «لا ننسى أن عام 2018 هو عام زايد، والذي يعتبر فرصة ذهبية لإرسال رسالة عالمية بقيم والدنا، وتمثيلها بكل فخر بأفعالنا اليومية».وذكرت أن أهم قيمة يجب أن يتحلى بها الشباب، من وجهة نظرها، هي قيمة الاحترام، مؤكدة أن الإمارات دولة تحترم الجميع، وتطرقت إلى تجربة الدولة لاستضافة ملف «إكسبو 2020»، حيث إن الحكومة احترمت وجهات نظر الجميع وانطباعاتهم.

يشار إلى أن برنامج «100 موجه» اختار 100 شخصية، من الكفاءات الإماراتية المتميزة، لتوجيه الشباب في مختلف المجالات ونقل الخبرات إليهم.

دبي ـ الإمارات اليوم