سفارة الدولة تدشن مساعدات «خليفة الإنسانية» للاجئين الروهنجا في ماليزيا

أخبار

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، دشن سعادة السفير عبدالله مطر خميس المزروعي سفير الدولة لدى ماليزيا مشروع المساعدات الإنسانية المقدمة من ” مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ” للاجئين الروهنجا في ماليزيا بحضور وفد من المؤسسة وممثل عن المنظمات الماليزية غير الحكومية.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن هذه الدفعة تعتبر المرحلة الأولى من المساعدات الإنسانية المقدمة من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية والتي تشمل المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية لأربعة آلاف أسرة من اللاجئين الروهنجا في منطقة جيراز وسيتم توزيع المساعدات الأخرى على مراحل في مناطق تواجد اللاجئين.

وذكر أن هذه المساعدات تأتي في إطار العمل الخيري والإنساني الذي تقوم به المؤسسة في ماليزيا وفي الدول الأخرى على مدار العام .

من جانبه أشاد سعادة المزروعي بدور المؤسسات الخيرية الإماراتية في ماليزيا واهتمام قيادة الدولة بالعمل الخيري والإنساني .. مشيرا إلى أن دولة الإمارات تعتبر من أوائل الدول في مبادرات العمل الإنساني والخيري وقد احتلت المرتبة الأولى عالميا في قائمة مانحي المساعدات قياسا بالدخل القومي لذلك استحقت “عاصمة العمل الإنساني العالمي” بجدارة وفقا لتقرير لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

من جانبه أشاد ظفار أحمد عبد الغني رئيس منظمة حقوق الإنسان للروهنجا في ماليزيا بالعمل الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات من خلال مؤسساتها الخيرية .

وتقدم بالشكر والعرفان لدولة الإمارات قيادة وشعبا على هذه المساعدات الإنسانية والإهتمام بمعاناة مجتمع الروهنجا الذي هو في أمس الحاجة إلى مثل هذه المساعدات الخيرية. وأشاد عبد الغني بمبادرة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ودورها في تخفيف معاناة اللاجئين الروهنجا في ماليزيا.

حضر تقديم المساعدات .. حميد التميمي من سفارة الدولة في ماليزيا والسيد ظفار أحمد عبد الغني رئيس منظمة حقوق الإنسان للروهنقا في ماليزيا.

يذكر أن المؤسسات الخيرية الإماراتية دأبت على تقديم الدعم والمعونات الإنسانية للفئات المحتاجة في ماليزيا والتي شملت تقديم المساعدات للمتضررين من الفيضانات وتوفير الكسوة والمساعدات العينية للأيتام إضافة إلى الإفطارات الجماعية وتوزيع التمور في شهر رمضان المبارك وتفويج عدد من الحجاج.

المصدر: صحيفة البيان