سلطان : الثقافة المنقذ والملاذ من حروب العالم

أخبار

التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، في دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، نخبة من شعراء دولة فلسطين المشاركين ضمن ملتقى الشارقة للشعر الشعبي الذي يقام بتنظيم من مركز الشارقة للشعر الشعبي التابع لدائرة الثقافة والإعلام.

ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص سموه على الالتقاء بالمثقفين والشعراء في الوطن العربي، وتأكيداً على الدعم المستمر الذي يوليه سموه للشعر والشعراء العرب.

وأشار صاحب السمو حاكم الشارقة، في حديث له أمام الشعراء الفلسطينيين، إلى أن الثقافة هي المنفذ والملاذ في ظل ما يشهده العالم من حالة حروب وعدم استقرار وانفلات فكري، وهي السبيل الأوحد لحماية الإنسان وصون الموروث الأدبي والفني للعرب، ولكل الشعوب.

وأوضح سموه أن الشارقة أخذت على عاتقها ومن خلال مشروعها الثقافي الكبير المساهمة في تحقيق التكامل الثقافي بين مختلف الأقطار والبلدان العربية، ووجه سموه أن يتم التنسيق بشأن تنمية ثقافية فلسطينية من الشارقة.

من جانبهم، أشاد الشعراء الفلسطينيون بدعم صاحب السمو حاكم الشارقة لقضايا الأمة العربية، بشكل عام، والقضية الفلسطينية على وجه الخصوص، مشيرين إلى أن سموه قد أبدع في دعم تلك القضية بعدة مسالك، ولعل مسرحية القضية أحد تلك الشواهد على عطاءات سموه المتواترة، كما أثنى الشعراء الضيوف على النهضة الثقافية الشاملة التي تشهدها إمارة الشارقة، معتبرين إياها قبلة للمثقفين العرب، ومركزاً لنشر العلم والثقافة، وقدموا بالغ تقديرهم وشكرهم وثنائهم لمقام صاحب السمو حاكم الشارقة، وللقائمين على ملتقى الشارقة للشعر الشعبي على حفاوة الاستقبال.

حضر اللقاء عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام، وراشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي.

المصدر: الخليج