سلطان: الشارقة سخَّرت إمكاناتها لإسعاد المواطنين

أخبار

زار صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، منطقة وادي الحلو، للاطمئنان إلى أحوال المواطنين، والوقوف على احتياجاتهم، وتفقد عدداً من المشروعات الجديدة والمرافق العامة التي يجري العمل عليها.

وأكد سموّه، خلال اللقاء الذي جمعه إلى أهالي مدينة وادي الحلو، في المجلس الجديد الذي افتتحه ضمن الزيارة، أن إمارة الشارقة سخّرت إمكاناتها لإسعاد المواطن في كل المناطق وتوفير احتياجاته لحياة كريمة ومستقرة.

واستمع سموّه، إلى أهالي المنطقة، واطمأن إلى أحوالهم، وأمر بتشييد عدد من المرافق العامة تلبية لمتطلبات تحسين الحياة المعيشية، وترقية البنية التحتية وتطويرها في وادي الحلو.

وتبادل سموّه، الأحاديث الودية مع المواطنين وأهالي المنطقة، الذين قدموا للسلام على سموّه، مقدمين الشكر على الاهتمام بزيارة المنطقة، ومتابعة سموّه المباشرة لأحوال المواطنين، وتلبية متطلباتهم.

وتفقد صاحب السموّ حاكم الشارقة، عدداً من المشروعات الحيوية والخدمية القائمة، وقيد الإنشاء في مدينة وادي الحلو، حيث زرع شتلة في المنطقة الجبلية المجاورة لنادي سيدات الشارقة، مواصلةً لمشروع تشجير جبال الوادي بأشجار السدر، وبعض النباتات الجبلية الذي أطلقه سموّه بين عامي 2009 و2010.

وأشار سموّه، إلى أهمية الحفاظ على البيئة، والسعي إلى إعادة التوازن البيئي للمنطقة، موجهاً بزراعة المناطق المحيطة بالطريق هناك.

كما تفقد سموّه، العمل الجاري في تركيب أنظمة الري الحديثة في المنطقة المحيطة بنفق وادي الحلو، على طريق الشارقة كلباء، حيث اطمأن إلى سير العمل فيها، مؤكداً ضرورة العناية بكل مدخلات الزراعة، وأهمها الري، باتباع أحدث الأنظمة المستخدمة في المنطقة الجبلية ذات الخصوصية المتفردة التي ستزرع بالكامل لتضاف إلى المناطق السياحية في المنطقة.

كما اطلع سموّه، على عدد من المشروعات والمرافق الخدمية التي تخدم احتياجات أهالي المنطقة، مثل المساكن الشعبية الجديدة، والنادي الرياضي، ومشاريع تطوير مزارع الوادي، والقرية التراثية التي يجري تشييدها في المنطقة، ووجه سموّه بالإسراع في الانتهاء منها، وتزويدها بكل ما يحتاج إليه الأهالي، فضلاً عن تشجير جوانب الطرق المحيطة بالمناطق السكنية في وادي الحلو وزراعتها.

وتأتي زيارة صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، إلى المنطقة، ضمن حرصه ومتابعته الشخصية والحثيثة للمشروعات الحيوية والخدمية التي تخدم المواطنين وجميع القاطنين على أرض الإمارة، وتحقق بنية تحتية متكاملة.

رافق سموّه، خلال زيارته، محمد عبيد الزعابي، رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وخميس سعيد المزروعي، والي منطقة وادي الحلو، وجاسم بو صيم، مدير الديوان الأميري في مدينة كلباء، وعدد من أعيان المنطقة وأهاليها.

وفي ختام الزيارة، ألقى الشاعر سعيد خميس المزروعي، من أهالي المنطقة، قصيدة أشار فيها إلى مآثر صاحب السموّ حاكم الشارقة ومكارمه وخصاله، قال فيها:

أبديت جيلي ونظم لمثال

واطلب إله العرش يحميك

يا شيخنا يا طيب الفال

دكتورنا لي نفتخر فيك

شيخٍ رفيع الجد والخال

كل المعاني الوافية فيك

لك في سمات العزّ منزال

والجُود قاضبتهْ أياديك

المدح في شخصك نعم

قال من هو الذي يقدر يوفيك

هيبة ولك سمعة وإجلال

وتشهد على أفعالك مباديك

صحيح أنك مضرب أمثال

وبين الأمم قد شاع طاريك

والشارقة بالمجد تختال

لبست ثياب الوافية بيك

عمّ الرخا في ارمول وايبال

والشعب ينهل عذبْ صافيك

وجودك شرات الغيث همّال

وتروى الحجر لمسة أياديك

ووادي الحلو من جودكم سالْ

من فيض جودك من معانيك

الخير عمّه والغصن ميال

وغنت لك الورقاء تناديك

مَا قدرت أحصي كل لفعال

حاضرك يسمو عند ماضيك

وادي الحلو كلنا على حال

آمر وأحنا نقول لبيك

شبابنا وشواب وأطفال

برواحنا والحال نفديك

بسيفٍ ماضي الحد سلال

نوقف في وجه إلّي يعاديك

والحق يالدكتور ينقال

مَ قدرت أحصيها معانيك

وإن كان زلة في قول

لمثال المعذرة اطلب معاليك

المصدر: الخليج