سلطان القاسمي.. القراءة منهج حياة

أخبار

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أمس، فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تقام فعالياته بمركز إكسبو الشارقة لغاية 30 من أبريل الجاري، تحت شعار «تألق بها» بمشاركة 130 دار نشر، من 15 دولة، وتتضمن 1518 فعالية ثقافية، وتعليمية، وفنية، وترفيهية.

واستقبل سموه بالكلمات الترحيبية والأناشيد الغنائية والفقرات الاستعراضية التي قدمها مجموعة من طالبات رياض الأطفال ومدارس الشارقة، تجوّل بعدها سموه في قاعات المهرجان التي تضم العديد من الأقسام والأجنحة، والتي تم توزيعها حسب اختصاصها، بحيث تضمنت بعضها دور النشر، والأخرى خصصت للندوات الثقافية، والورش التدريبية، والعروض الفنية، المسرحية والغنائية.

وأطلق سموه النسخة الرابعة لحملة «اقرأ. احلم. ابتكر»، التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وذلك خلال زيارة سموه منصة المجلس، وثمّن صاحب السمو حاكم الشارقة الدور اللافت الذي يقوم به المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، في دعم أدب الطفل، وتعزيز محبة الكتاب في نفوس الأطفال، وتشجيعهم على القراءة والإبداع، للوصول إلى مجتمع مثقف يجعل من القراءة منهج حياة، وتعزيز فكرة أن الكتاب هو وسيلة التطور والسبيل لبناء جيل متميز قادر على النهوض بمستقبله ووطنه.

وزار سموه أجنحة عدد من دور النشر المحلية والعربية والدولية، وأجنحة بعض المؤسسات الحكومية المتخصصة بالشأن الثقافي والتعليمي، من بينها جناح مبادرة لغتي، وجناح مجموعة كلمات، ومبادرة 1001_ألف عنوان وعنوان.

كما زار صاحب السمو حاكم الشارقة أجنحة وزارة التربية والتعليم، ودائرة الثقافة والإعلام، ومؤسسة الشارقة للإعلام، والإدارة العامة لمراكز الأطفال بالشارقة، ومؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، وتفقد سموه إصداراتها، واستمع الى شرح موجز حول فعالياتها العديدة.

وتوقف سموه عند منصة القيادة العامة لشرطة الشارقةوزار سموه جناح «سراج الحضارات».

وتفقد سموه معرض «بعيداً عن كوكب الأرض».

المصدر: الإمارات اليوم