سلطان القاسمي يعتمد تعيين 583 شخصاً من أصحاب الحالات الإنسانية وذوي الإعاقة في دوائر وهيئات الشارقة

أخبار

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تعيين 583 من أصحاب الحالات الإنسانية والإجتماعية وذوي الإعاقة وذلك بكافة دوائر وهيئات حكومة الشارقة.

وقامت دائرة الموارد البشرية برفع كشف بأسماء هذه الحالات وفقا لتوجيهات سموه موضحين فيه الوضع الإجتماعي لكل اسرة على حدة ومدى إحتياجها لرفع مستوى دخلها ليتمكنوا من العيش بحياة كريمة لائقة حيث اعتمد سموه تعيين أحد أفراد هذه الأسر بمختلف دوائر وهيئات حكومة الشارقة وفقا لمؤهلاتهم العلمية وحاجة الدوائر والهيئات.

وقال عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية الدكتور طارق سلطان بن خادم، أن صاحب السمو حاكم الشارقة دائما كان يوجهنا بمراعاة الحالات الإنسانية عند التوظيف وكان يعلم سموه أن هناك أسرا متعففة تعيش على الكفاف ولا يسألون الناس وفي بعض الأحيان لا تستطيع الإيفاء بمتطلبات حياتهم اليومية.

وكان سموه يقول لنا أريد أن أصل إلى هذه الأسر وادخل بيوتهم وارى حالاتهم وكيفية معيشتهم لأساهم وأعمل على أن تكون حياتهم كريمة وأن ادخل البسمة على قلوبهم ووجوهم وأن ارفع مستوى الدخل لديهم.

وأضاف، من اهم الأدوات التي وجه سموه بتنفيذها هي التعداد السكاني لإمارة الشارقة الذي ساهم بصورة كبيرة في إيضاح الصورة ومعرفة أوضاع وحالات هذه الأسر المتعففة وقد أصدر صاحب السمو المرسوم الأميري رقم 16 لسنة 2016 بشأن معالجة حالات الفئات الناتجة عن تعداد الشارقة 2015م ووجه دائرة الموارد البشرية في هذا المرسوم بدراسة أوضاع الباحثين عن عمل وإستخراج هذه الحالات منها والعمل على تعيينهم ورفع مستوى معيشتهم.

واوضح أن دائرة الموارد البشرية قامت على الفور بإنشاء فريق عمل لدراسة أوضاع الباحثين والباحثات عن عمل والذي وصل عددهم وفقا لإحصائيات التعداد إلى 5259 باحثا وباحثة وتبين من الدراسة وجود عدد 573 يعملون في أماكن مختلفة ويبحثون عن فرص عمل أخرى داخل الحكومة.

كما يوجد عدد 1561 باحثة عن عمل من فئة المتزوجات ولديهن أبناء اثنين فأكثر وأزواجهن يعملون في وظائف مرموقه بالدولة سواء في السلك العسكري أو الدبلوماسي أو القضائي وهم العائلين للاسرة ودخولهم مرتفعة كما يوجد عدد 437 باحثة عن عمل من فئة الإناث وهن حديثي التخرج ويتم حاليا تدريبهن وتأهيلهن.

كما يوجد عدد 833 باحثا وباحثة عن عمل منتسبين للجامعات والمعاهد والكليات خلال الفترة الصباحية ويصعب تدريبهم أو تعيينهم.. وقد نتج أيضا عن هذه الدراسة التي تمت بالتعاون مع مكتب سمو الحاكم ودائرة الخدمات الإجتماعية عن وجود 565 / باحثا وباحثة عن عمل ينتمون إلى الأسر المستهدفة لرفع مستوى معيشتهم حيث تم إعداد كشف مفصل عن أوضاعهم الإجتماعية والمؤهلات العلمية لهم ومدى احتياجهم للوظيفة لتعديل أوضاعهم وأوضاع أسرهم المعيشية وهؤلاء هم من اعتمد سموه تعينهم فورا خلال هذا الشهر الكريم.

وقال طارق بن خادم أن صاحب السمو حاكم الشارقة خلال إنشائه لمركز ذوي الإعاقة بجامعة الشارقة قام بتكليفي برعاية ذوي الإعاقة بصورة عامة في الإمارة والوقوف على احتياجاتهم والعمل على توفير فرص عمل لهم تناسب قدراتهم حيث قمنا بالتنسيق مع الجهات المختصة بذوي الإعاقة بالإمارة وعلى رأسهم مدينة الشارقة للخدمات الانسانية ونادي الثقة للمعاقين ونادي خورفكان للمعاقين بدراسة أوضاع هذه الفئة ومدى إمكانية تدريبهم وتأهيلهم والوظائف التي من الممكن ان تناسبهم دون أن تسبب لهم أي عقبات أو صعوبات كما أنه جاري حاليا دراسة الخدمات المقدمة لهم بمؤسسات وهيئات حكومة الشارقة وتوفير البيئة المناسبة لإحتوائهم وقد تم إعداد كشف بالحالات التي تلقت تدريب ويمكنها العمل حيث بلغ عددهم 18 حالة وقد تم رفع الكشف لصاحب السمو حاكم الشارقة وتم اعتماده من سموه ليتم تعيينهم أيضا خلال هذا الشهر الكريم ليصل عدد الحالات التي اعتمد سموه تعيينها إلى 583 من الحالات الانسانية وذوي الاعاقة.

وأضاف أن صاحب السمو حاكم الشارقة لا يكل ولايمل ويسعى جاهدا لتوظيف كافة الإمكانيات المتاحة من أجل أن يرى البسمة تعم على قلوب ووجوه أبناءه ساعيا سموه بذلك الى بناء مجتمع صحي راقي يستطيع أن يتصدى للمتغيرات العالمية وفقا لتعاليم ديننا الحنيف دون تشدد او تفريط ولذلك اهتم سموه بنواة هذا المجتمع وهي الأسرة التي إن صلحت صلح المجتمع وإن نشأت نشأة صحيحة ووجدت الحياة الكريمة اللائقة من مطعم وملبس وتعليم وصحة أصبحت أسرة سوية وينعكس ذلك على المجتمع ليكون مجتمعا سويا ينعم فيه الجميع بالعيش الرغيد والحياة الكريمة.

واوضح أن دائرة الموارد البشرية أنشأها صاحب السمو حاكم الشارقة من أجل ان تعمل على تنمية الموارد البشرية للإمارة من أجل الاستفاده من قدرات هذه الكوادر في البناء والتنمية في باقي المجالات ولذلك فإن الدائرة ترحب دائما بالمواطنين وبملاحظاتهم لاننا موجودين من أجلهم.

وتوجه الدكتور طارق سلطان بن خادم بالشكر إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على مبادراته السخية التي تأتي جميعها في صالح المواطن، كما وجه الشكر إلى المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة على سرعة الاستجابة لتنفيذ مبادرات سمو الحاكم بالصورة الصحيحة لتحقيق الهدف منها.. كما وجه الشكر لكل المؤسسات المتعاونة مع الدائرة والتي ساهمت بشكل كبير في الوصول إلى النتائج والتي اصدرت القرارات والتوجيهات وفقا لها.

المصدر: الإمارات اليوم