سلطان: تجمعني بمصر والمصريين علاقة محبة

أخبار

عبر صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، خلال زيارته لكلية الزراعة في جامعة القاهرة، ظهر أمس، عن سعادته البالغة بوجوده في هذه الكلية التي تخرج فيها، وتعلم منها علوم الهندسة الزراعية، كما أنه تشرب ونهل من جميع العلوم والمعارف والآداب، خلال دراسته الجامعية، وهو ما أسهم في تشكيل شخصيته وجعله محباً للعلم والفنون والآداب. 

وقال سموّه، في كلمته التي جاءت للمشاركة في احتفالية جامعة القاهرة، بحصول كلية الزراعة على تصنيف QS بوصفها واحدة من أفضل 250 كلية زراعة في العالم، حيث يبلغ عددها 23 ألف كلية: إن علاقته بجمهورية مصر العربية والمصريين، علاقة محبة، لما لقيه من ترحيب وحفاوة وتعليم خلال فترة دراسته الجامعية، وما يقدمه اليوم للكلية والجامعة، بل لمصر كلها، ليس منّة، وإنما شيء من رد الجميل الذي قدمته مصر ومازالت، داعياً إلى مواصلة الالتفاف حول القيادة المصرية، حتى نتعدى جميعاً هذه المرحلة الحرجة من تاريخ الأمة العربية.

وعُرض خلال الاحتفالية، فيلم تسجيلي بعنوان «عاشق مصر»، استعرض سيرة صاحب السموّ حاكم الشارقة وإنجازاته في كل المجالات العلمية والتعليمية والثقافية والاجتماعية. إلى جانب استعراض إسهامات سموّه، ودعمه غير المحدود والمتواصل لجامعة القاهرة بمختلف كلياتها.

وألقى الدكتور هاني الشيمي، عميد كلية الزراعة، كلمة رحب فيها بصاحب السموّ حاكم الشارقة، ومقدماً خالص شكره لسموّه، على تقبل الرئاسة الشرفية لرابطة خريجي كلية الزراعة في الجامعة، ومثنياً على جهود سموّه الحثيثة في دعم البحث العلمي في الجامعة، وحرصه على متابعة مستجداتها بشكل مستمر.

كما ألقى الدكتور سعيد الضو، نائب رئيس الجامعة كلمة بالنيابة عن الرئيس، استعرض خلالها المشاريع المشتركة القائمة بين صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وجامعة القاهرة ومؤكداً أن سموّه، من أبرز الداعمين للبرامج التعليمية والمشاريع البحثية في مختلف كليات الجامعة.

وفِي ختام الحفل، تلقى سموّه، عدداً من الدروع التذكارية، تعبيراً من مقدميها عن تقديرهم لتفضله بزيارتهم وتشريفهم في احتفاليتهم هذه.

وأقامت الجامعة بهذه المناسبة، مأدبة غداء على شرف سموّه، حضرها عدد من رؤساء الجامعة السابقين، وعمداء الكليات، ونواب رئيس الجامعة، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في كلية الزراعة، وعدد من طلبة الكلية.

حضر الحفل ومأدبة الغداء، جمعة مبارك الجنيبي، سفير دولة الإمارات لدى مصر، واللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، وعبد الله بن محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة، ومحمد عبيد الزعابي، رئيس دائرة التشريفات والضيافة، ومحمد حسن خلف، المدير العام لمؤسسة الشارقة للإعلام، والدكتور عمرو عبد الحميد، مدير أكاديمية الشارقة للبحوث.

المصدر: الخليج