سلطان: عازمون على التوسع ثقافياً

أخبار

أكد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، أهمية المبادرات الثقافية التي نظمتها إمارة الشارقة طوال مسيرتها الثقافية الرائدة، وحققت الكثير من الإنجازات في الإمارات والوطن العربي والعالم.

جاء ذلك خلال لقاء سموّه، صباح أمس، في مقر دائرة الثقافة في الشارقة، عبدالله محمد العويس، رئيس الدائرة، ومديري إداراتها.

وأشار سموّه إلى تجربته الثقافية المبكرة، بدءاً من طفولته، مروراً بحياته الدراسية في جمهورية مصر العربية، وصولاً إلى المبادرات والجهود الثقافية في إمارة الشارقة.

وتناول سموّه، البعد الثقافي للشارقة الذي يشمل المجالات الثقافية المتنوعة، والجهود المبذولة لدعم الثقافة بمختلف مجالاتها، مشيداً بجهود دائرة الثقافة، عبر أنشطتها المتميزة التي تنظمها محلياً وعربياً. مؤكداً سموّه عزم الشارقة على الاستمرار في التوسع الثقافي العربي، بدعم مجامع اللغة العربية، وغيرها من المبادرات.

وأشاد صاحب السموّ حاكم الشارقة، بالإصدارات الثقافية للدائرة، ومنها مجلة «الشارقة الثقافية» التي لاقت انتشاراً ملحوظاً ومحتوى يعبر عن النشاط الثقافي في دولة الإمارات، والوطن العربي، ومجلة «الرافد» التي أكلمت 25 سنة منذ انطلاقها، وتهتم بالدراسات الأدبية العربية. وأثنى سموّه على جهود القائمين على الإصدارات الثقافية.

واستمع سموّه إلى شرح من رئيس الدائرة، ومديري الإدارات، عن أبرز الأنشطة الثقافية والجوائز الأدبية وآلية العمل الثقافية المتبعة، مثمنين دعم سموّه للجهود الثقافية والمبادرات التي تنفذها الدائرة.

وزار سموّه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، واطلع على ما يضمّه من إدارات وأقسام، واستمع إلى شرح من الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، عن أبرز المبادرات والأنشطة الإعلامية التي ينظمها المكتب.

وتفقد سموّه، الإدارات والأقسام الإدارية والفنية والتنفيذية، مطلعاً من طارق سعيد علاي، مدير المكتب، على آلية العمل المتبعة والجهود المبذولة في تطوير العمل الإعلامي.

المصدر: الخليج