سلطان يبحث سبل التعاون بين «أمريكية الشارقة» و«إس إيه بي» العالمية

أخبار

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأمريكية في الشارقة في مكتبه في الجامعة صباح أمس بيل ماكديرموت الرئيس التنفيذي لشركة إس إيه بي العالمية.

ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة في بداية اللقاء بماكديرموت وتبادل معه الأحاديث الودية والجانبية المشتركة في الشأن الأكاديمي والعلمي.

تناول اللقاء سبل التعاون البناء بين الجامعة الأمريكية في الشارقة من خلال شركة الأعمال التجارية للجامعة وشركة إس إيه بي العالمية وذلك في الشؤون الأكاديمية والبحثية والعلمية خصوصاً من خلال مجمع البحوث والتكنولوجيا والابتكار الذي تطوره شركة الأعمال التجارية في الجامعة، والذي يضم أحد أهم صور التعاون وهو «مركز التميز والابتكار في الحكومات الرقمية».

ويهدف المركز إلى التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص والعام في دولة الإمارات لدعم خطط التحولات الرقمية والذكية لها والتي بدورها ستساهم في دفع عجلة الاقتصاد المعرفي في المنطقة وتماشياً مع رؤية الإمارات 2021 التي تدعو لاعتماد الابتكار والبحوث والعلم والتكنولوجيا كدعائم للاقتصاد الوطني.

ويدعم المركز بدوره النمو الاقتصادي الواعد والمتنوع في الشارقة التي تحتضن عدداً كبيراً من الشركات الرائدة والناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

واستمع صاحب السمو حاكم الشارقة إلى موجز من الرئيس التنفيذي لشركة إس إيه بي العالمية حول أهم المشروعات والمبادرات التي تنفذها الشركة في المنطقة باعتبارها شركة رائدة في مجال تطبيقات المؤسسات الذكية.

وأشاد ماكديرموت بالتطور الكبير للجامعة الأمريكية في الشارقة والمدينة الجامعية بشكل عام ما يعكس الاهتمام الكبير من صاحب السمو حاكم الشارقة بالتعليم والبحث العلمي وحرصه الدائم على متابعة سير العملية الأكاديمية فيها.

حضر اللقاء.. الدكتور بيورن شيرفيه مدير الجامعة الأمريكية في الشارقة وحميد جعفر عضو مجلس أمناء الجامعة الأمريكية رئيس مجلس إدارة مجموعة الهلال وحسين المحمودي الرئيس التنفيذي لشركة الأعمال التجارية للجامعة الأمريكية في الشارقة.(وام)

المصدر: الخليج