سلطان يعتمد 335 منحة دراسية في جامعة الشارقة

أخبار

اعتمد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، 335 منحة دراسية لدرجة البكالوريوس، في عدد من التخصصات التي تطرحها كليات جامعة الشارقة المختلفة للطلبة والطالبات، على نفقة الديوان الأميري، في مكرمة جديدة من مكارم سموه. أعلن ذلك الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «الخط المباشر» الذي يبث من أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة.

أفاد الدكتور حميد مجول بأن المكرمة السخية من صاحب السمو حاكم الشارقة شملت الطلاب والطالبات في التخصصات التي تدرسها الجامعة، كما تضمنت عدداً من الحالات الخاصة في مختلف التخصصات للعام الدراسي 2016 2017 الذي سيبدأ في 28 الجاري.

وقال إن صاحب السموّ حاكم الشارقة، اعتمد من قبل 120 منحة دراسية لطلاب وطالبات الدراسات العليا، فضلاً عن تقديم المنح الدراسية الكاملة لجميع الطلبة ذوي الإعاقة في مختلف التخصصات، واعتماد 600 منحة للطلبة والطالبات من هيئة كهرباء ومياه الشارقة؛ فكان نصيب جامعة الشارقة من تلك المنح 374 منحة، لافتاً إلى أن الإقبال كبير جدا على جامعة الشارقة، حيث قُبل 2500 طالب وطالبة حتى الآن.

وبلغت نسبة القبول 90%، مبيناً أن بعض التخصّصات أوقف القبول فيها، كالهندسة، لأن طاقة الاستيعاب فيها اكتملت.

وأكد مدير الجامعة، أن مكرمات صاحب السموّ حاكم الشارقة، هي تجسيد حقيقي وعملي للنهج الحضاري لولي الأمر الذي يقوم أساساً على تنمية المجتمع وتطويره، الذي يشكل مبدأ إشاعة العلم والفكر والمعرفة بين أفراده، القاعدة الأساسية والراسخة له.

وبيّن أن سموّه يهدف من تلك المنح الدراسية التي تقدم في كل عام أكاديمي، بل وفي كل فصل دراسي، إلى أن يكون البناء الاجتماعي أكثر تقدماً وأوسع تحضراً، لأن سموّه يدرك تمام الإدراك، أنه كلما توسعت دائرة إتاحة المزيد من العلم لأبناء المجتمع، تعززت خطوات تقدمه وتطوره.

المصدر: الخليج