سلطان يعتمد 577 منحة دراسية في جامعتي الشارقة و»الأمريكية»

أخبار

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإنشاء مركز محو الأمية للسيدات بمدينة دبا الحصن، استجابة من سموه إلى مواطنة من أمهات دبا الحصن الحريصات على طلب العلم، وحرصاً من سموه على توفير العلم لأبنائه وبناته المواطنين في إمارة الشارقة ورفع المشقة والعناء عنهم. كما اعتمد سموه 577 منحة دراسية للجامعة منهم 500 لجامعة الشارقة و77 للجامعة الأمريكية بالشارقة، إضافة إلى ما يقرب من 80 طالباً، ممن كانوا ملتحقين بالخدمة الوطنية.

أعلن ذلك الإعلامي محمد خلف مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، خلال تقديمه لبرنامج «الخط المباشر» الذي يبث عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة.

وقال علي الحوسني أمين عام مجلس الشارقة للتعليم، في مداخلة هاتفية عبر البرنامج: سيتواصل المجلس مع وزارة التربية والتعليم لافتتاح المركز، وستتحمل الحكومة المحلية كافة احتياجات هذا المركز بالتنسيق مع الوزارة، ونحن نعمل في ملف في مجلس الشارقة للتعليم، على ملف «الأميين»، ونفذنا مشروع «يستحقون السعادة»، وافتتحنا مراكز لتعليم الكبار في مجلس الشارقة للتعليم بمدينة الشارقة وكذلك في نادي البطائح، وانتسب إلى هذا المشروع عدد كبير من الأمهات، والآن بتوجيه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي سيمتد المشروع إلى المنطقة الشارقة بأسرع وقت بإذن الله.

وذكر الحوسني أن المنتسبات إلى مركز دبا الفجيرة هذا العام كان بينهم 11 خريجة ثانوية عامة، منهن 4 حصلن على معدلات تجاوزت 90%، والباقيات تراوحت معدلاتهن ما بين ال80% وال70%، وهذا شيء مشرف ومشجع لهن ولنا لتقديم أفضل وسائل العلم والمعرفة لهن.

وأعلن الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة في مداخلة هاتفية عبر البرنامج عن اعتماد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى 577 منحة دراسية في الجامعة مقسمين كالتالي 500 منحة في جامعة الشارقة، و77 أخرى في الجامعة الأمريكية بالشارقة، إضافة إلى ما يقرب من 80 طالباً ممن كانوا ملتحقين بالخدمة الوطنية. مشيراً إلى أنه تم تمديد فترة التسجيل للمنح الدراسية لمدة أسبوعين، مراعاة لظروف السفر في هذا التوقيت، وكذلك الوقت الذي يستغرق في استخراج بعض الوثائق.

المصدر: الخليج