سلطان يفتتح فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي اليوم

أخبار

برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق اليوم، فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي في دورته السابعة التي تقام يومي 28 و29 من مارس الجاري في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار «الألفية الرقمية.. إلى أين؟»، بمشاركة مسؤولين رفيعي المستوى من دولة الإمارات وخارجها.

ستركز الدورة السابعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي على بحث مستقبل الاتصال الحكومي في ظل التطورات التقنية الحالية والمقبلة، ووضع الاستراتيجيات المناسبة لتعزيز تواصل الحكومات مع جمهورها وفق متطلبات التواصل الرقمي بما يفرضه جيل الألفية.

وسيتضمن المنتدى 19 جلسة حوارية وملهمة، وسبع جلسات تفاعلية، يقدمها أكثر من 40 متحدثاً من 16 دولة، إلى جانب فعاليات أخرى عديدة بمشاركة بارزة لمجموعة من الأطفال والشباب، وذلك ضمن رؤية المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الرامية إلى ضمان مشاركة كافة فئات المجتمع في جهوده لعرض أفضل الممارسات والتجارب الرائدة في هذا المجال، كما يشمل المنتدى ورشاً تدريبية تقدمها نخبة من المؤسسات الدولية، وعدد من الجهات الإعلامية والشركات التقنية.

وأسهم المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة منذ انطلاقه في عام 2012، في إبراز أهمية الاتصال، باعتباره ضرورة إنسانية لتحقيق تواصل أمثل بين الحكومة والجمهور، وبين الجهات الحكومية وأفراد المجتمع، وفق قواعد مهنية، ومعايير واضحة وشفافة، وبأساليب ووسائل متطورة توافق روح العصر، مما أسهم في تحقيق العديد من المنجزات والمخرجات التي عززت منظومة الاتصال الحكومي بدولة الإمارات والمنطقة.

على صعيد متصل، وضمن فعاليات الدورة ال13 من ملتقى الشارقة للأطفال العرب والذي تنظمه أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، تستضيف الجلسة الثالثة لمجلس شورى أطفال الشارقة في دورة الانعقاد ال15، وتحت شعار «معاً نبني وطن الخير» يوم 28 مارس الجاري؛ الأطفال العرب وذلك خلال الدورة السابعة للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي؛ الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

وتستضيف الجلسة الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، عضو المجلس التنفيذي للشارقة، الرئيس التنفيذي لدائرة العلاقات الحكومية، رئيس اللجنة العليا للتحول الرقمي في إمارة الشارقة، والدكتورة نجلاء النقبي، مدير برامج الابتكار والتعلم الإلكتروني بدائرة التعليم والمعرفة (ADEK).

يشارك في الجلسة 70 نائباً، وما يقارب 128 طفلاً وطفلة من 10 دول عربية ضمن وفود الدول العربية المشاركة في ملتقى الشارقة للأطفال العرب، حيث ستتناول دور تكنولوجيا المعلومات في التعليم والتعلم والاطلاع على أبرز المزايا والإيجابيات لاستخدام التكنولوجيا في التعليم الذاتي وكيفية تنقل الأطفال إلى عوالم أخرى من خلال الواقع الافتراضي والاعتماد على أنفسهم في الحصول على المعلومات.

وقالت عائشة علي الكعبي، مديرة أطفال الشارقة بالوكالة، رئيسة اللجنة العليا المنظمة للملتقى: «لقد حرصنا على أن يشارك أطفال الملتقى في جلسة مجلس شورى أطفال الشارقة لسببين أساسيين، أولهما هو ترجمة إيماننا بقدرات الأطفال وحرصنا على تلبية احتياجاتهم ودعمنا لهم وسعينا لإشراكهم في الحياة النيابية، وثانيهما هو تعريفهم بريادة الدولة في تبني تكنولوجيا المعلومات لتطوير المنظومة التعليمية وبناء جيل متمكن من المعارف والعلوم الحديثة..».

وأضافت: «إن دولة الإمارات، وفي ظل القيادة الرشيدة، تسعى إلى الريادة في كل المجالات، وتعمل على أن تكون نموذجاً يحتذى به في العالم. ونحن في إمارة الشارقة وبفضل مبادرات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، نقدم نموذجاً مثالياً في احتضان قضايا الأطفال وصقل مواهبهم وتقديم منابر متنوعة ليعبروا من خلالها عن أفكارهم ويشاركوا في صناعة المستقبل».

المصدر: الخليج