سلمان يبحث مع رئيس الأركان الباكستاني محاربة الإرهاب

أخبار

بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس الأربعاء، مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستاني الفريق أول ركن زبير محمود حيات، الذي يزور المملكة حالياً، التعاون بين دول «التحالف الإسلامي العسكري» لمحاربة الإرهاب.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الملك سلمان استعرض خلال الاجتماع «العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين»، إضافة إلى «بحث تطورات الأوضاع في المنطقة، وبخاصة التعاون بين دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب».

كما بحث الملك سلمان بن عبدالعزيز مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الاقتصاد والتخطيط الكوبي ريكاردو كابريساس رويس سبل تطوير التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية.

وذكرت «واس» أن رويس سلم الملك سلمان خلال المباحثات رسالة من الرئيس الكوبي راؤول كاسترو.

من جهة أخرى، استقبل وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، الثلاثاء، نظيره السعودي عادل الجبير بمقر وزراة الخارجية الأمريكية في واشنطن. ووفقاً ل (واس) فقد: «عُقدت جلسة مباحثات ثنائية تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومجمل الأوضاع في المنطقة والعالم».

وفي وقت سابق عقد الجبير عدة لقاءات مع أعضاء في مجلسي الشيوخ والنواب خلال زيارته إلى الكونغرس.

وأفادت الوكالة بأن الجبير التقى كلاً من السيناتور جون ماكين رئيس لجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ ونائبه السيناتور جاك ريد، كما التقى السيناتور ريتشارد بور رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، والنائب ماك ثرونبيري رئيس لجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب. (وكالات)

المصدر: الخليج