شراكة سعودية-أمريكية لإطلاق أكبر مدينة طبية عالمية بجدة

أخبار

وقع مركز الأمير سلطان الحضاري بجدة اليوم عقداً لتنفيذ وإدارة مدينة طبية متكاملة بمواصفات عالمية بتكلفة 2 مليار ريال ،ضمن المجمع الشامل الذي يجري إقامته على مساحة مليوني متر بجوار مدينة الملك عبد الله الرياضية الجديدة شمال جدة.

ووقع عقد الشراكة رئيس مجلس إدارة المركز محمد الفضل، مع الرئيس التنفيذي لميثوديست إنترناشيونال التابعة لمستشفى الميثوديست الكائن في هيوستن بولاية تكساس الأمريكية كاثي إيستر بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة ورجال الأعمال.

ونصت الاتفاقية على تقديم خدمات تطوير وتشغيل المدينة الطبية الجديدة، وتوفر سلسلة متكاملة من الرعاية في إطار المركز الذي يمثل البعد الحضاري والمستقبل المزهر لمنطقة مكة المكرمة بشكل عام ومدينة جدة على وجه الخصوص.

من جانبه أوضح الفضل أن مركز الأمير سلطان الحضاري يخطط لتطوير مدينة طبية شاملة ومتكاملة كجزء من مجمع حضاري كبير في جدة تكريما للأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود “يرحمه الله”، مشيراً إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة أشرف على وضع تصور الصرح العظيم، بهدف أن يقدم هذا المجمع خدماته لحوالي 3.5 ملايين إلى 5 ملايين فرد في منطقة مكة المكرمة.

وأشار إلى أن المجمع يتضمن العديد من المنشآت السكنية، ومركزا تجاريا يضم معارض وفنادق وجامعة طبية متخصصة ومركزا رياضيا شاملا ومركزا دوليا للمؤتمرات والمعارض والعديد من الخدمات والمرافق العامة التي تخدم المجتمع بكل طبقاته.

وقدم الفضل شكره لصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني على ما بذله لإنجاح مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري مؤكدا أن المدينة الطبية ستقوم بتقديم كافه الخدمات الطبية من خلال تواصل الرعاية لمراحل الحياة المختلفة ابتداء من مرحلة التكوين وحتى الشيخوخة، ومن مرحلة الوقاية إلى المراحل المرضية المتقدمة والعناية المركزة، ويشمل المجمع مستشفى عام والعديد من المستشفيات المتخصصة والمراكز الطبية ومنشآت العناية الوقائية والرعاية طويلة الأمد وكلية للعلوم الصحية.

وأشار إلى أن بحثهم عن الجودة وتنفيذ المشروع وفق أعلى المعايير الدولية دفعهم للتعاقد مع شركة ميثوديست إنترناشيونال صاحبة السمعة المالية الكبيرة، حيث ستتولى التدريب وإدارة البرامج ومعايير الامتثال ونقل المعرفة مما سيوفر فرص عمل جديدة للشباب السعودي.

وبين أن الفريق الإكلينيكي والإداري من الإستشاريين التابعين لميثوديست سيركزعلى تطوير وإرساء معايير مميزة إكلينيكية وتشغيلية وخاصة بالجودة، للمدينة الطبية، موضحا أنه بعد الإنتهاء من إنشاء المدينة الطبية سنبرم عقد شراكة لمدة (10) سنوات لإدارة وتشغيل أربع منشآت طبية مخططٌ إنشاؤها في إطار المشروع الكلي: المستشفى التعليمي العام، ومستشفى العظام والمفاصل ومركز للعلاج مرضى السكري ومركز لعلاج الدهنيات وارتفاع ضغط الدم ،ومركز العناية الوقائية للحفاظ على الصحة العامة وجراحات اليوم الواحد.

من جانبها أكدت كاثي إيستر الرئيس التنفيذي لميثوديست إنترناشيونال التزام الشركة بإرساء معيار عالمي للتميز في الرعاية المتمحورة حول المريض، والتعليم والتدريب، والتعاون الإكلينيكي، والخدمات الاستشارية.

وقالت” تبرهن شراكتنا مع مركز الأمير سلطان الثقافي على التزامنا المشترك تجاه جودة الرعاية الصحية وتقديم خدمات مميزة للمرضى، ويشرفنا أن نكون جزءا من هذا المشروع ومساندة تقديم خدمات الرعاية الصحية في جدة “.

المصدر: واس