«شرطة أبوظبي»: بدء تسجيل المراجعيـن لـ «تخفيض النقاط» المرورية

أخبار

بدأت إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة بشرطة أبوظبي، اعتباراً من مطلع أكتوبر الحالي باستقبال المراجعين للتسجيل في برامج تخفيض النقاط المرورية في مديرية المرور والدوريات في أبوظبي، والمعهد المروري في العين.

وأكد العميد أحمد مسعود المزروعي، مدير إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة حرص شرطة أبوظبي المستمر على تعزيز الإيجابية، داعياً السائقين إلى الالتزام بقوانين وأنظمة السير والمرور وعدم ارتكاب المخالفات التي يترتب عليها تسجيل نقاط في سجلهم المروري.

وأوضح أن البرنامج يهدف إلى إعطاء فرصة للسائقين لتفادي سحب رخصة القيادة وتحسين سلوكياتهم، وإعادة تأهيلهم من خلال المحاضرات التي يتم تقديمها للملتحقين في البرنامج وتذكيرهم بمخاطر ارتكاب المخالفات التي تؤدي إلى سحب رخصة القيادة.

وقال المقدم أحمد جمعه الخييلي، رئيس قسم برنامج النقاط المرورية، إن إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة، عملت على تثقيف السائقين، وتعريفهم ببرنامج تخفيض النقاط المرورية والمخالفات والتجاوزات التي تعرض السائق لسحب الرخصة.

يذكر أن نظام تخفيض النقاط المرورية يشتمل على ثلاثة برامج، ويستفيد من البرنامج الأول كل سائق يحمل رخصة قيادة ومسجلة بحقه النقاط المرورية من (8 إلى 23) نقطة، ويسمح بدخول البرنامج مرة واحدة فقط في العام لكل سابقة مرورية، ويتم تخفيض (8) نقاط مرورية في حال اجتاز الدورة. أما البرنامج الثاني فيستفيد منه الأشخاص الذين تم سحب رخص القيادة منهم، المتجاوزين للحد التراكمي للنقاط المرورية (24) نقطة من أصحاب السوابق المرورية الأولى والثانية والثالثة وتشمل الرخص المؤقتة والدائمة، ومن شروط البرنامج أن تكون الرخصة سحبت فعلياً، واستوفت المدة القانونية (للسحب).

ويستهدف البرنامج الثالث كل سائق مركبة عليها مخالفة تتضمن حجز المركبة ومن شروط التسجيل في الدورة مراجعة السائق المخالف للمرور لتحويله إلى البرنامج، على أن لا تكون المركبة قد تم حجزها فعلياً، ودفع المخالفة بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي.

المصدر: الاتحاد