شرطة أبوظبي تطلق «لا تدع السرعة تجعل منك قاتلاً»

أخبار

أطلقت شرطة أبوظبي، حملة التوعية المرورية الموحدة الأولى لعام 2018 على مستوى الدولة، تحت شعار «لا تدع السرعة تجعل منك قاتلاً».

وأفاد مدير مديرية المرور والدوريات، العميد خليفة محمد الخييلي، بأن الحملة تتضمن عدداً من الفعاليات لتوعية المجتمع، تشمل تقديم توعية ميدانية للسائقين، وفي المجالس، والتركيز على تثقيف الآباء والأمهات والهيئات التدريسية في المدارس، وسائقي الحافلات المدرسية.

وأكد الحرص على سلامة مستخدمي الطريق، باعتبارها من أولوياتها الاستراتيجية المهمة لتكون أكثر أمناً وسلامة، ضمن نطاق مواصلة جهود تحقيق نتائج إيجابية في مستويات السلامة المرورية.

وحثّ الخييلي السائقين على الالتزام بالقيادة الآمنة ضمن نطاق السرعات المحددة، للحفاظ على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، مؤكداً تكثيف التوعية المرورية في الجامعات والمدارس، وتشجيع الشباب على الالتزام بقانون السير والمرور والسرعات المقررة.

وحذّر من النتائج الخطرة المترتبة على القيادة بسرعات عالية، موضحاً أن القيادة بسرعات عالية تؤدي إلى عدم تعامل السائق مع الأحوال الطارئة على الطريق، مقارنة بالقيادة الآمنة بالسرعات المحددة، وتقلل السرعة العالية من دقة تقدير المسافة، نتيجة انخفاض مجالات البصر، وعدم رؤية الأجسام القريبة أمام السيارة.

ودعا السائقين إلى الالتزام بالقوانين والأنظمة المرورية التي تعزّز سلامتهم، مؤكد أهمية دور المجتمع في تعزيز جهود نشر ثقافة القيادة الآمنة، والالتزام بالسرعات للوقاية من الحوادث المرورية التي قد تقع بسبب زيادة السرعات.

وأكد الخييلي تعزيز جهود التوعية وتطبيق القانون، وضبط السرعات على الطرق، من خلال شبكة رادارات متطورة، ضمن منظومة شرطة أبوظبي في الحد من حوادث المرور، من أجل سلامة الجميع.

المصدر: الإمارات اليوم