صعود تاريخي لأسعار عقارات دبي عند 280 ٪

أخبار

قفزت أسعار عقارات دبي خلال أسابيع قليلة ماضية بنسبة تجاوزت 280 ٪ على أيدي مشترين ومستثمرين جادين دفعوا أموالاً ضخمة أدت إلى زيادة الحراك العقاري ورفعت مؤشر أسعار السوق إلى 3 أضعاف مقارنة بأعوام الذروة التي شهدت ارتفاعات حقيقية بنسبة 100 ٪ حسبما أفاد لـ(البيان) مدير عام أراضي وأملاك دبي سلطان بطي بن مجرن.

مشيراً إلى أن أرضاً بيعت بأكثر من 110 ملايين درهم خلافاً لسعرها المستهدف عند 29 مليوناً، فضلاً عن شقة بنتهاوس بيعت بأكثر من 34 مليوناً في حين كان سعرها المستهدف 9 ملايين. وأوضح أن مستثمراً روسياً اشترى شقة فاخرة بمبلغ 34.7 مليون درهم (ما يعادل قرابة 4 أضعاف سعرها البالغ 5 .9 ملايين درهم) حسب تثمين الدائرة في ذلك المزاد.

وفاز المستثمر الروسي بالشقة الواقعة في برج “لو ريف” في مرسى دبي، بعد منافسة حادة مع مستثمر إيراني . وتبلغ مساحة الشقة 1355 متراً مربعاً. وأشار بن مجرن إلى أن تلك العقارات وغيرها بيعت في مزادين نظمتهما الدائرة خلال الأسبوع الماضي وشهدا للمرة الأولى منذ عام 2008 إقبالاً كثيفاً من مستثمرين انخرطوا في منافسة حادة لشراء عقارات في مختلف مناطق الإمارة وسط أجواء مثيرة وحماسية حبست أنفاس المشاركين.

المصدر: دبي – البيان