طلبيات “آيفون 5” تتجاوز مليوني جهاز

أخبار

أعلنت شركة أبل الأميركية الاثنين أن طلبات شراء جهاز “الآيفون 5” الجديد تجاوزت المليوني جهاز في أول 24 ساعة من إصدار الجهاز بشكل رسمي، فيما أكدت الشركة على أن الطلبات تشهد ازدياداً مطرداً من ساعة إلى أخرى.

وفي أولى البيانات عن طلبيات الجهاز الجديد “آيفون 5″، أكدت أبل أن مستويات الطلب على الجهاز جاءت ضعف الرقم الخاص بجهازها السابق “آيفون 4 إس”.

وأشارت الشركة إلى أن تفوق مستويات الطلب على مستويات العرض الخاصة بجهاز “آيفون 5” سيؤدي إلى تأخر وصول بعض طلبات شراء الجهاز إلى أكتوبر المقبل.

وكانت شركة أبل قد أزاحت الستار رسمياً عن جهازها الجديد “آيفون 5” الأربعاء الماضي.

يذكر أن جهاز “آيفون 5” الجديد يتميز بكون شاشته أكبر من الجهاز السابق، حيث قامت أبل بتكبير حجم شاشة الجهاز الجديد لتصل في النسخة السادسة للجهاز إلى حجم 4 بوصة، بالمقارنة مع حجم شاشة الجهاز السابق “آيفون 4 إس” والبالغ 3.5 بوصة.

وجاءت النسخة السادسة للجهاز أرق من النسخة الرابعة بحوالي 18%، علما بأن جهاز “الآيفون 5” جاء أطول وأرق وأخف وأسرع، في حين بقيت الكاميرا على ما هي عليه في “آيفون 4 إس”.

ويأتي ذلك في خضم المنافسة الشرسة التي تجتاح أسواق عالم التكنولوجيا بين قطبي التكنولوجيا في الوقت الحالي شركة سامسونغ الكورية وشركة أبل الأميركية، في حين تبدو أسواق التكنولوجيا وكأنها تنتظر أي جديد يصدر عن الشركتين، نظراً لحجم التشابه بين منتجات الشركتين، والمنافسة الشرسة بينهما.

 المصدر: سكاي نيوز عربية