طهران ترحب بتصريحات الفيصل.. والقائم بالأعمال الإيراني: زيارة ظريف تحتاج إلى وقت

أخبار

الأمير سعود الفيصل

قال القائم بالأعمال لدى السفارة الإيرانية في السعودية إبراهيم نيروزي، إن بلاده ترحب بدعوة وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أخيراً لوزير الخارجية الإيراني ظريف إلى زيارة المملكة، لافتاً إلى أنها «تحتاج إلى وقت».

وأشار السفير نيروزي في تصريح إلى «الحياة» أمس: «نحن نرحب بالدعوة وبكل الخطوات الإيجابية التي تعزز العلاقات بين البلدين الصديقين».

وحول إذا ما كان تم تحديد موعد زيارة الوزير ظريف إلى المملكة، قال: «حتى الآن، فنحن نحتاج إلى تنسيق مع الجانب السعودي، ونتوقع أنها تحتاج إلى وقت».

وأضاف: «الزيارة من دون شك ستكون إيجابية، وستعزز العلاقات بين الرياض وطهران، ولا يمكن في الوقت نفسه أن نقول بأن الزيارة ستكون في القريب العاجل»، كما لفت إلى قرب تعيين سفير إيراني جديد لدى المملكة قريباً.

وكان المتحدث باسم الحكومة الإيرانية محمد باقر نوبخت، أكد أن بلاده لديها الرغبة في تعزيز العلاقات مع السعودية.

وقال في تصريحات أدلى بها رداً على توجيه وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل الدعوة لنظيره الإيراني محمد جواد ظريف لزيارة الرياض، وإجراء محادثات مع المسؤولين السعوديين – بحسب وكالة فارس للأنباء -، إن بلاده «تبذل جهودها لتمتين الأواصر مع سائر بلدان الجوار والمنطقة».

وكان وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل أعلن (الثلثاء) الماضي استعداد المملكة للتفاوض مع إيران في شأن عدد من القضايا الإقليمية، مشيراً إلى أن السعودية وجهت دعوة إلى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لزيارة المملكة، موضحاً أن «الوزير الإيراني لم يرد على الدعوة بعد».

المصدر: الحياة – الرياض – أحمد غلاب