«طيران الإمارات»: 6% نمواً متوقعاً في الشحن الجوي حتى مارس المقبل

أخبار

قال نائب رئيس أول «طيران الإمارات» لدائرة الشحن، نبيل سلطان، إن «شركة (الإمارات للشحن الجوي)، التابعة لـ(المجموعة)، توفر حالياً طاقة استيعابية تصل إلى مليوني طن سنوياً لخدمات الشحن، عبر تشغيلها 15 طائرة مخصصة للشحن»، متوقعاً «نمو حجم الشحنات الجوية في قطاع الشحن في (المجموعة) بنسبة 6%، خلال السنة المالية الجارية، والتي تنتهي في مارس المقبل، مقارنة بالسنة المالية السابقة».

وأضاف سلطان، لـ«الإمارات اليوم»، أن «(الإمارات للشحن الجوي) تشغل خدماتها إلى 50 وجهة عالمية، وتربط عملاء الشحن في أكثر من 150 مدينة، في 82 دولة عبر القارات الست، بما في ذلك خدمات الشحن على طائرات الركاب، إذ تستخدم (الإمارات للشحن الجوي) طاقة الشحن المتوافرة على أكثر من 250 طائرة، تشكل أسطول (طيران الإمارات) حالياً».

وأشار إلى أن «إجمالي عدد الطائرات في أسطول الشحن الجوي لـ(الإمارات للشحن الجوي) يصل إلى 15 طائرة شحن، منها 13 طائرة (بوينغ 777F)، وطائرتان من طراز (بوينغ 747 – 400F)، وتعمل رحلات الشحن من مبنى الشحن الخاص بالناقلة (الإمارات سكاي سنترال)، في مطار آل مكتوم الدولي».

وأوضح سلطان أن «الشركة ستركز، خلال الفترة الحالية، على الطاقة الاستعابية التي توفرها طائرات الركاب، والتي ستتسلم (طيران الإمارات) المزيد منها خلال السنة المالية الجارية، والسنوات المقبلة»، مشيراً إلى أن «الطاقة التي توفرها طائرات الركاب ستغطي مستويات الطلب، التي تشهدها الشركة في مناولة الشحن الجوي».

ولفت إلى أن «(الناقلة) ستزيد خدماتها ووجهاتها، وفقاً لمعدلات الطلب في مختلف الأسواق»، مشيراً إلى أنها «لجأت إلى زيادة على رحلات الشحن الجوي إلى بعض المحطات، منها شيكاغو الأميركية». وبين أنه تم خلال العام الماضي افتتاح مبنى الشحن الجديد «الإمارات سكاي سنترال»، التابع لـ«الإمارات للشحن الجوي» في المنطقة اللوجستية في «دبي الجنوب»، بكلفة مليار درهم، وبطاقة استعابية تصل إلى 800 ألف طن، لافتاً إلى أن هناك خططاً لرفع طاقة المبنى في «دبي الجنوب»، خلال الفترة المقبلة، ضمن مراحل توسعة جديدة، تواكب نمو عمليات الشحن لدى الشركة.

المصدر: الإمارات اليوم