طيران التحالف يحلق فوق صنعاء ومواجهات في الجوف ومأرب

أخبار

حلّق طيران التحالف العربي، صباح ومساء أمس، في اجواء العاصمة صنعاء، ومحيطها ومحافظة عمران المجاورة، التي سبق وأن شن، على معسكر العمالقة فيها، ظهر أمس، أربع غارات جوية، في الوقت الذي رصد فيه تقرير حكومي عشرات الخروقات من جانب الميليشيات في مختلف جبهات اليمن

كما شن طيران التحالف عصر أمس، غارة على مواقع االميليشيات الانقلابية، بمنطقة حريب في مديرية نهم، شرق العاصمة صنعاء، بالتزامن مع مواجهات متقطعة بين قوات الشرعية والميليشيات.

وشن طيران التحالف غارتين على مواقع وتحركات الميليشيات في مديرية المتون بمحافظة الجوف، وواصل الإغارة على مواقعها في منطقة صرواح في محافظة مأرب. كما حلقت مقاتلات التحالف في أجواء مديرية الوازعية بمحافظة تعز. وشهدت مناطق واقعة بين محافظتي مأرب والبيضاء مواجهات وتبادل للقصف بين قوات الشرعية والمقاومة من جهة والميليشيات من جهة أخرى.

وقالت مصادر المقاومة إن الاشتباكات جرت في منطقة الوهبية التابعة لمديرية السوادية بمحافظة البيضاء، استطاعت خلالها قوات الشرعية من استعادة السيطرة على منطقتي «عبل» و«خرفان» بالمديرية، موضحة أن قوات الشرعية مهدت لهذا التقدم بقصف مدفعي من مواقعها بمنطقة «العبدية» بمأرب، على مواقع الميليشيا في السوادية المحاذية.

وفي محافظة الجوف دارت اشتباكات بين قوات الشرعية والميليشيات في مديريات «المصلوب»، و«الغيل»، و«المتون». وتردد أن ميليشيات الحوثي وصالح استعادت موقعي «السليم» و«العلم» بمديرية بيحان في محافظة شبوة، كانت قوات الجيش الوطني والمقاومة، قد سيطرت عليهما خلال اليومين الماضيين، وسط أنباء عن قتلى وجرحى من الطرفين، اللذين ما زالا يخوضان مواجهات في المديرية ذاتها. 

في غضون ذلك، أفاد تقرير أصدرته لجان حكومية يمنية معنية برصد ومتابعة الهدنة في البلاد بتسجيل 137 خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار من قبل الحوثيين وقوات صالح خلال أمس الأول.

وقال التقرير، الذي تم توزيعه أمس الثلاثاء، إن الميليشيا الانقلابية ارتكبت يوم الإثنين 137 حالة خرق للهدنة في محافظات تعز ومأرب والجوف والبيضاء والضالع وشبوة ما أسفر عن مقتل مدني وجرح ستة آخرين. وأوضح أن «محافظة تعز سجلت أعلى نسبة للخروقات من قبل الحوثيين وقوات صالح ب47 خرقاً، مع ارتكاب 30 خرقا للهدنة في محافظة مأرب، و37 خرقاً في محافظة الجوف، بينما سجلت بقية الخروقات في محافظات الضالع والبيضاء وشبوة». وأضاف التقرير أن «الحوثيين وقوات صالح استخدموا في تلك الخروقات القذائف المدفعية والهاون وصواريخ الكاتيوشا وغيرها من الأسلحة».

المصدر: الخليج