عبد الله بن زايد يبحث مع عدد من نظرائه المستجدات الإقليمية والدولية

أخبار

عقد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أمس الأول في نيويورك، لقاءات ثنائية مع نظرائه وزراء الخارجية لدى عدد من الدول الصديقة المشاركين في أعمال الدورة ال 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. 

والتقى سموه حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي، وبحث اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين في المجالات المختلفة، بما فيها مصلحة الشعبين، كما تناول الجانبان مواقفهما السياسية تجاه أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. 

واستمع سموه من رئيس الوزراء العراقي إلى جانب من الجهود التي تبذلها حكومته لمواجهة التحديات الراهنة التي تمر بها العراق. وأعرب رئيس الوزراء العراقي عن شكر وتقدير بلاده للمساهمات التي تواصل دولة الإمارات تقديمها للشعب العراقي، لتحسين وضعه الإنساني والاقتصادي والمؤسسي وأيضاً في مجال مكافحة الإرهاب.

من جانبه، أكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، استمرار دولة الإمارات في تقديم المساعدة للعراق حكومة وشعبا، لمساعدته على تحقيق الأمن والاستقرار في ربوعه.

وشملت لقاءات سموه مقابلة كل من فيفيان بالاكريشان وزير خارجية سنغافورة، وإدغار رينكيفيكس وزير خارجية لاتفيا، ومحمد عصيم وزير خارجية جزر المالديف، وفريدريك ميتشل وزير خارجية جزر البهاما ومانكيور ندياي وزير الخارجية السنغالي، وفيتولد فاشيكوفسكي وزير خارجية بولندا،وخوسيه سيرا وزير الخارجية البرازيلي، وباولو جينتيلوني وزير الخارجية الإيطالي. 

وجرى خلال تلك اللقاءات بحث العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها في مختلف المجالات، كما تم تبادل المواقف والآراء تجاه عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى بحث مستجدات الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية المطروحة على جداول أعمال الدورة ال 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقام سموه على هامش لقائه مع نظيره الإيطالي بالتوقيع على مذكرة تفاهم لحوار استراتيجي بين وزارتي الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية والإيطالية، وحضر اللقاءات كل من الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة، والسفيرة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة. (وام)

المصدر: الخليج