غارات «إسرائيلية» على غزة بزعم الرد على صاروخ للمقاومة

أخبار

شنت الطائرات الحربية «الإسرائيلية»، فجر أمس الثلاثاء، غارات على عدة مناطق بقطاع غزة، في وقت أطلقت فيه المدفعية «الإسرائيلية» عدة قذائف على مناطق أخرى في القطاع، وأكدت مصادر وقوع إصابات جراء الغارات الجوية.

وذكرت مصادر محلية وشهود عيان، لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» أن طائرات الاحتلال أطلقت عدة صواريخ صوب أهداف شمال غربي مدينة غزة، وشرق منطقة وادي غزة جنوب المدينة، وفي حي النصر شمال شرقي مدينة رفح جنوب القطاع، مخلفة أضراراً كبيرة في منازل المواطنين، وبعض الإصابات، كما أحدثت أصوات انفجارات ضخمة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال زعمت أن الغارات جاءت إثر رصد إطلاق صاروخ صوب تجمع مستوطنات شاعر هنيغيف شرقي القطاع دون وقوع إصابات.

وكانت مدفعية الاحتلال استهدفت بقذيفة أرضاً زراعية في شرق وادي غزة، كما استهدفت بقذيفة أخرى أرضاً زراعية شرق دير البلح، دون أن تسجل أية إصابات.

وتزامن القصف مع استهداف مواقع الاحتلال المنتشرة على طول الخط الفاصل شرق القطاع بنيران أسلحتها الرشاشة، منازل الأهالي والأراضي الزراعية شرق القطاع، في وقت أطلقت فيه بحرية الاحتلال نيرانها صوب الصيادين ومراكبهم في أكثر من موقع في بحر القطاع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي بيت لحم أصيب ثمانية فلسطينيين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت في مخيم الدهيشة، بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي من مسافة صفر صوب قدم أحد العاملين في الإغاثة الطبية، خلال المواجهات التي اندلعت في المخيم، كما داهمت منزل عائلته واعتدت على والده، قبل أن تعتقل شقيقه.

وأضافت أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة خمسة شبان بالرصاص الحي، وشاب بعيار معدني مغلف بالمطاط في رأسه، نقلوا جميعهم للمستشفى.

كما أقدمت عربة جيب عسكرية على دهس شاب آخر خلال المواجهات، ما أدى لإصابته بجروح ورضوض، نقل على إثرها للمستشفى في بيت جالا.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان وأصيب عدد بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع خلال مواجهات في بلدة بيت آمر، شمالي الخليل.(وكالات)

المصدر: الخليج