غارات قاصمة بإسناد إماراتي تشتت الحوثيين في الساحل الغربي

أخبار

بإسناد كبير من القوات المسلحة الإماراتية، شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن سلسلة غارات جوية مركزة خلال الأيام القليلة الماضية استهدفت تعزيزات عسكرية ومخازن أسلحة وذخيرة وصواريخ وتجمعات ميليشيات الحوثي الإيرانية في جبهات الساحل الغربي، في حين أعلن الجيش الوطني اليمني العثور على ألغام بحرية شمال غربي سواحل ميدي بمحافظة حجة، وقام بتفجيرها. 

وأسفرت الغارات الجوية عن تدمير مخازن أسلحة وذخائر وخنادق تابعة لميليشيات الحوثي الإيرانية في مناطق حيس وموزع والعمري والجراحي والتحيتا وجنوب معسكر خالد بن الوليد في ضربات نوعية وقاصمة من مقاتلات التحالف العربي أربكت صفوف الميليشيات وسط فرار جماعي لعناصرهم.

ودمرت المقاتلات حاوية صواريخ إضافة إلى مركبات عسكرية وناقلة جنود في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة.

كما أسفرت غارات مقاتلات التحالف العربي عن مصرع العشرات من ميليشيات الحوثي الإيرانية بينهم عدد من القيادات الحوثية وتدمير عشرات الآليات العسكرية تكبدت على إثرها الميليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح. واستهدفت مقاتلات التحالف العربي خنادق وحاويات تحتوي على أسلحة تابعة للحوثيين بين مديريتي الخوخة والتحيتا إضافة إلى تجمعات الحوثيين في موزع والعمري وجنوب معسكر خالد.

من جانب آخر، أوضح ‏المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن قوات التشكيل البحري التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة عثرت، فجر أمس الأحد، على ألغام بحرية شمال غربي سواحل ميدي. ونقل عن مصدر عسكري بالتشكيل البحري: أن الدوريات البحرية التابعة للتشكيل عثرت، فجر أمس الأحد، على مجموعة من الألغام أثناء قيامها بمهام دورية لتمشيط ومسح وتأمين البحر شمالي غرب ميدي، منوها إلى أن قوات التشكيل البحري تقوم بدوريات متواصلة ومهام استطلاعية في نطاق انتشارها.

ولفت إلى أن الميليشيات المتمردة ما زالت تمارس زراعة الموت في كل البلاد الأمر الذي يتطلب ضغطاً من المجتمع الدولي بكل الوسائل والطرق على هذه العصابة للتوقف عن استهداف أرواح الأبرياء من الصيادين وتهديد خطوط الملاحة الدولية.

وأكد المصدر العسكري: أن التشكيل البحري انتزع أكثر من مئة وخمسين لغماً بحرياً متنوعاً منذ إنشائه مطلع عام 2016م وقام بإتلاف تلك الألغام بمشاركة خبراء مختصين في هذا المجال من قوات التحالف العربي.

وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة فإن الميليشيات تحاول تهديد المجتمع الدولي من خلال زراعة الألغام البحرية وتهديد الملاحة الدولية بهدف الضغط لإيقاف تقدم قوات الجيش والتحالف العربي لاستعادة آخر منفذ بحري تسيطر عليه الميليشيات في الحديدة.

وأشار المركز إلى أن فرق التشكيل البحري التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة تقوم بالتعاون مع الفرق الهندسية التابعة لقوات التحالف العربي، بعمليات مسح دورية للمياه الدولية وسواحل ميدي للتأكد من خلوها من أي مخاطر تهدد حركة السفن والصيد البحري والملاحة الدولية.

المصدر: الخليج