فقيه يحاول ترويض «كورونا» مع الوفد الأمريكي .. الوفيات مستمرة والإصابات لا تتوقف

أخبار

أصدر وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه عدداً من قرارات تمديد التكليف لمسؤولي الوزارة بعدد من القطاعات الصحية شملت تمديد تكليف الدكتور عدنان العبدالكريم للقيام بأعمال مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الرياض لمدة عام وتمديد تكليف الدكتور عبدالله الطائفي للقيام بأعمال مدير عام الشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة لمدة عام وتمديد تكليف الدكتور صلاح الخراز للقيام بأعمال ومهام وظيفة مدير عام الشؤون الصحية في منطقة القصيم لمدة عام.

كما شملت تمديد تكليف الدكتور محمد الهبدان للقيام بأعمال ومهام وظيفة مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الحدود الشمالية لمدة عام وتمديد تكليف عبدالمحسن العمار للقيام بأعمال ومهام وظيفة مدير عام الشؤون الصحية في منطقة حائل لمدة عام، كما شملت القرارات تمديد تكليف الدكتور ياسين ملاوي للقيام بأعمال المدير التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية في مكة المكرمة لمدة عام.

وحث المكلفين على الارتقاء بمستوى الأداء في مرافق وزارة الصحة وطالبهم بالتعامل بشفافية تامة مع الجمهور ووسائل الإعلام بما يضمن تقديم الخدمة الطبية وبذل أقصى الجهد لخدمة المرضى وكسب رضاهم بالاهتمام بالكوادر الصحية العاملة في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، وعدهم خط المواجهة الأول الذي يحمي المجتمع من الأمراض.
والتقى وزير الصحة المكلف، المهندس عادل بن محمد فقيه، يوم أمس، وفداً من الوكالة الفيدرالية الأمريكية «مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها» التابعة لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة الأمريكيَّة وذلك بهدف تبادل المعلومات والخبرات، ضمن الجهود العالمية لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

ويأتي اللقاء في إطار منظمة الصحة العالمية و»الشبكة العالمية للإنذار بحدوث الفاشيات ومواجهتها»، الساعي لمواجهة الأوبئة ومكافحة انتشارها على مستوى العالم، وفي إطار جهود وزارة الصحة في المملكة لمكافحة فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسيَّة والحد من انتشاره.

وأوضح وزير الصحة المكلف أن الوزارة تعمل مع عدد من الجهات والمنظمات العالميَّة لتنسيق جهود احتواء ومواجهة خطر انتشار الفيروس في المملكة وحول العالم، حيث تقوم بتبادل المعلومات والخبرات ونتائج الأبحاث والتجارب وأفضل الممارسات التي اكتسبتها الكوادر الطبية والصحية في المملكة أولاً بأول مع تلك الجهات.
من جهته، أوضح المتحدث باسم وكالة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، أن الفريق سيعمل بالشراكة مع المختصين في المملكة لإجراء مزيد من البحوث العلميّة.

يذكر أن وكالة «مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها» التي تأسست عام 1946، ومقرها الرئيس في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا، تعنى بحماية السلامة العامة عبر السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

المصدر: الشرق