فلسطين تتوحد في ذكرى النكبة

أخبار

جددت السلطة الوطنية الفلسطينية، دعوتها لإنهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية، ورص الصفوف في سبيل تعزيز مواجهة التحديات. وجاء تجديد دعوة الحكومة عشية الذكرى ال69 للنكبة الفلسطينية.

ووجهت السلطة التحية إلى جميع أبناء الشعب الفلسطيني وفي مقدمتهم الأسرى في معتقلات الاحتلال. وقال المتحدث الرسمي باسم السلطة يوسف المحمود، عشية حلول الذكرى ال69 للنكبة: «في هذه الذكرى الأليمة تقف الحكومة بكل إجلال وإكبار أمام ذكرى شهداء شعبنا وشهداء أمتنا المجيدة وأمام الصمود الملحمي الأسطوري، الذي يخوضه الأسرى البواسل وجميع أبناء شعبنا، الذي رسم أروع صور المجد في دفاعه عن أرضه ووطنه وما زال يتمسك بدفاعه منذ اكثر من قرن، أمام أشرس وأطول هجمة احتلالية».

ووجه المحمود التحية إلى أعضاء القيادة الفلسطينية لصمودهم والجهود الجبارة التي تُبذل على كافة المستويات من أجل حفظ وصون حقوق شعبنا وثوابته، ومن أجل تحقيق الحلم الفلسطيني بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة.

وأعلنت اللجنة الوطنية العليا أن جميع الفعاليات والنشاطات الخاصة بإحياء الذكرى التاسعة والستين للنكبة الفلسطينية ستكون إسناداً ووقوفاً مع الأسرى الفلسطينيين في معركة الكرامة والحرية، وستنطلق هذه الفعاليات اليوم الإثنين.

وقسمت الفعاليات على صعد عدة، كما تم الإعلان عن أرشفة القرى والمدن المهجرة وجميع الفعاليات الوطنية في الأراضي الفلسطينية والشتات على الموقع الإلكتروني الرسمي للجنة الوطنية العليا للدفاع عن حق العودة.

وأصدرت وزارة الأوقاف توجيهات لخطباء المساجد حثتهم على تخصيص الدرس وخطبة الجمعة للحديث عن النكبة ومعاناة اللاجئين ومعاناة الأسرى، وطالبت وزارة الخارجية السفراء والممثليات الفلسطينية في الشتات من أجل إعداد البرامج والفعاليات لإحياء ذكرى النكبة. (وكالات)

المصدر: الخليج