فنادق أبوظبي ترفع شعار إشغال كامل الغرف

أخبار

أفاد مديرون وعاملون في القطاع الفندقي في أبوظبي، أن حجوزات فنادق الإمارة قد حققت إشغالات قياسية خلال فترة انعقاد فعاليات معرض أيدكس 207 خلال الفترة من 19-23 فبراير الجاري، موضحين أن أسعار الغرف الفندقية شهدت ارتفاعاً بدورها بنسبة تراوحت بين 150-300% خلال فترة المعرض.

ولفت هؤلاء إلى أن معرض آيدكس يعتبر المعرض الأهم والأبرز الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي، ويشهد توافد عشرات آلاف الزوار والمشاركين، مما يسهم في رفع إشغالات الغرف الفندقية إلى معدلات قياسية تصل حتى الإشغال الكامل خلال أيام المعرض.

يقول كمال فاخوري رئيس العمليات في مجموعة كريستال الفندقية: «لقد سجلنا حجوزات مبكرة على الغرف من قبل الراغبين والمشاركين في فعاليات معرض آيدكس 2017، وقد بلغت الحجوزات حتى اليوم 92% ويتوقع أن يجري إشغال كامل الفندق خلال أيام المعرض، وان هذا الأمر يسعدنا خاصة أن فترة المعرض تشهد حركة فندقية و تجارية قوية تنعكس بشكل واضح على قطاعي السياحة وتجارة التجزئة، وتحقق انتعاشاً للمطاعم والمرافق الترفيهية والسياحية».

وأضاف فاخوري: «ومع ارتفاع إشغالات الفندق فقد لمسنا ارتفاعاً في أسعار الغرف الفندقية وصل إلى 300%، ويعود ذلك إلى الطلب الكبير على الغرف الفندقية من قبل الشركات والمؤسسات الأجنبية التي تقوم بحجز الغرف لأعداد كبيرة ومجموعات ستشارك في هذا الحدث العالمي، ونتوقع أن تحقق مجموعتنا الفندقية أداء قوياً للعام الجاري بفضل نتائج معرض آيدكس وغيرها من المعارض التي يجري تنظيمها في أبوظبي وتجذب الزوار ورجال الأعمال والمشاركين إليها».

ويقول إسماعيل إبراهيم مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق رمادا أبوظبي الكورنيش:«لقد تمكنا من تسجيل إشغالات عالية وقياسية خلال فترة تنظيم وانعقاد فعاليات معرض الدفاع الدولي آيدكس 2017، ونتوقع حركة قوية على المطاعم والمرافق مع قدوم الكثير من المشاركين والزوار إلى أبوظبي ليشهدوا فعاليات المعرض».

وأضاف إبراهيم: «لقد ارتفعت أسعار الغرف الفندقية لدينا بشكل واضح وصل إلى 150%، وأن هذا الأمر مشجع جدا، ونأمل تحقيق أداء قوي خلال العام الجاري بفضل معرض آيدكس وغيره من المعارض والفعاليات المهمة».

وقد أعلن فندق «جنة – برج السراب» بمنطقة الميناء في أبوظبي، إطلاق عروض خاصة بمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس» 2017 ، حيث تحصل المجموعة التي تعتزم حجز عشر غرف على غرفة مجانية، وذلك خلال الفترة ما بين 19 و 23 فبراير الجاري. ويتمكن الضيوف والنزلاء من الحصول على إقامة ذات خمس نجوم و الاستمتاع بخدمة الإنترنت الأسرع في العالم و خدمات «كريم» للضيافة ومجموعة واسعة من المأكولات العالمية من مطعم «ذي داينينغ روم» وخدمات تأجير السيارات.

المصدر: الخليج