فوز مواطن ومواطنة بسيارتين لالتزامهما بالقيادة الآمنة

أخبار

أعلنت شرطة دبي أمس، الفائزين بالجائزة الكبرى في نظام النقاط البيضاء، وهما فئة السائقين الملتزمين مرورياً، وفاز بها المواطن بلال عتيق خميس، وجائزتها سيارة قدمتها مؤسسة جمعة الماجد. وعن فئة الشباب الملتزمين مرورياً، فازت سارة جمعة عثمان، وجائزتها سيارة قدمتها شركة تلال للإعلانات.

وهنأ اللواء عبدالله المري، القائد العام لشرطة دبي، ورجل الأعمال خلف الحبتور، واللواء الخبير محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، الفائزين، خلال الحفل الذي أقيم أمس في فندق «الحبتور غراند» في «جي بي آر»، لتكريم رعاة النظام وتخلله السحب على اسمي الفائزين، من بين أكثر من ألفين من الحاصلين على 24 نقطة بيضاء، ولم يرتكبوا خلال العام الماضي أي مخالفة.

قال اللواء المري، إن نظام النقاط البيضاء المطبق منذ 5 سنوات، له نتائج إيجابية تصب في أهداف استراتيجية شرطة دبي، الرامية إلى الحد من الحوادث المرورية، وخفض وفياتها، لافتاً إلى أن الملاحظ تزايد أعداد المكرمين عاماً تلو الآخر، ما يؤكد أن النظام حقق أهدافه بزيادة أعداد الملتزمين مرورياً. وأثنى على المبادرة الجديدة التي أطلقتها الإدارة العامة للمرور هذا العام ضمن نظام النقاط البيضاء، والخاصة بتعقب الملتزمين مرورياً في الشوارع والمراكز التجارية، لتكريمهم.

كلنا شرطة

وألقى خلف الحبتور، كلمة خلال الحفل، أكد فيها أن العيش على أرض الإمارات نعمة، وأن كل دوائر الدولة ومؤسساتها مسؤولة أن تكون يداً بيد مع الشرطة، وأن يكون المواطنون والمقيمون كلهم شرطة، للحفاظ على أمن الوطن وأمانه، والحفاظ على المكانة الرفيعة التي وصل إليها.

وتوجه بالتحية إلى جميع المسؤولين في شرطة دبي، على هذه المبادرات القيمة.

إمكانات بشرية وتقنية

وكان اللواء الزفين قد افتتح الحفل الذي حضره عدد من مساعدي القائد العام، ومديري الإدارات العامة، وعدد من الضباط، بكلمة أكد فيها أن شرطة دبي سخرت كل الإمكانيات البشرية والتقنية لبلوغ أعلى معدلات السلامة المرورية، مشيراً إلى أن استحداث نظام النقاط البيضاء المروري لأول مرة على مستوى المنطقة، تشارك فيه جميع فئات المجتمع لتكريم السائقين المتميزين الملتزمين بالقوانين واللوائح المرورية، والقيادة بصورة آمنة، وتلافي أخطاء الآخرين، وإيجاد بيئة مرورية آمنة يرتفع فيها الإحساس بالأمن على الطريق.

وتوقع الزفين أنه مع نظام النقاط البيضاء، سوف تنخفض وفيات السير بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى انخفاض الوفيات خلال الأشهر الأربعة الماضية.

ولفت إلى أن أعداد السائقين الملتزمين في نظام النقاط البيضاء، ازداد خلال العام الماضي إلى 700%، منذ انطلاقة النظام، حيث بلغ عددهم 26 ألفاً، لذلك رفعت أعداد المكرمين منهم إلى 2000.

وفي الختام كرّم اللواء المري، واللواء الزفين، والحبتور، الشركاء الاستراتيجيين والمساهمين في المشروع والداعمين للحملات المرورية.

الفائزان

قال الفائز بالسيارة الأولى بلال عتيق، في اتصال هاتفي مع «الخليج» ويعمل في إدارة المواقف في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، إنه يحمل رخصة قيادة منذ أكثر من 15 عاماً ويقود مركبة، وطوال تلك السنوات لم يرتكب أية مخالفة خطرة، بل إن معظم مخالفاته بسيطة، مشيراً إلى أن فوزه كان مفاجأة جميلة. أما سارة جمعة، الفائزة بالسيارة الثانية، فعبرت عن فرحتها بالمفاجأة، مشيرة إلى أن عمرها 24 سنة، وتعمل في الإدارة العامة لأمن المطارات في شرطة دبي، وتحمل رخصة قيادة منذ 4 سنوات، ولم ترتكب سوى مخالفات مواقف فقط.

تكريم المشاركين في ثلاث دورات

شهد اللواء محمد المري، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شرطة دبي، حفل تكريم المشاركين في 3 دورات خاصة بمكافحة السمنة وتعزيز اللياقة والرشاقة البدنية، نظمتها إدارة الشؤون الرياضية في نادي الضباط بمنطقة القرهود، بالشراكة مع برنامج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للرياضة واللياقة البدنية، والمتمثلة في دورة «اسعد بصحتك» الخاصة بموظفي الدوائر والمؤسسات الحكومية، ودورة «برنامج مكافحة السمنة للرجال – الدفعة ال17»، ودورة «برنامج الرشاقة الدفعة 11» الخاصة بالنساء.

المصدر: الخليج