قرقاش: إدارة قطر لأزمتها تميزت بالتخبط وسوء التدبير

أخبار

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، في تغريدات عدة على موقع «تويتر»، إن «إدارة قطر لأزمتها تميزت بالتخبط وسوء التدبير، وغلب عليها التكتيك والبحث عن المكسب الإعلامي، وغاب عنها البُعد الاستراتيجي ومصلحة قطر وشعبها».

وقال قرقاش إن «أزمة قطر محنة متوقعة هبت على الخليج، حتميتها كانت واضحة، وإن اختلف تقدير التوقيت، توجهات الدوحة سببتها، وسوء إدارتها وتدبيرها يطيلها ويعمقها».

وأضاف «وفِي البحث عن أية إيجابية في هذه النكبة المعرّفة بأزمة قطر، لا نجد في الركام إلا الوضوح، فالنوايا أصبحت تصريحات واضحة وسياسات موجهة جامحة».

وتابع أن «إدارة الأزمة، عبر حرق الجسور وهدر السيادة والهروب إلى الأمام، عمَّق أزمة قطر، ويقوض ما تبقى للوسيط من فرص، فالحكمة التي تمنيناها غابت تماماً»، مضيفاً: «الأعقل أن تتعامل بجدية مع مشاغل محيطك في معالجتك لأزمتك، بالمقابل صعدت الدوحة من مأزقها بالتصريح عن توجهات كانت تضمرها سواء في اليمن أو إيران». وختم قرقاش تغريداته قائلاً «إدارة قطر لأزمتها كان يجب أن يوازن بين طموح الدوحة وواقعها، وموقعها الجغرافي كدولة خليجية ونظامها الوراثي، أساسيات غابت تماماً في المأزق الحالي».

المصدر: الإمارات اليوم