قرقاش: رفع نسبة تمثيل المرأة في “الوطني الاتحادي” تجربة عربية دولية رائدة

أخبار

أشاد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية بقرار رفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى نصف الأعضاء عبر الانتخابات القادمة، بذلك فالقرار تطور طبيعي لإنجازات الإمارات في ملف تمكين المرأة الاماراتية.

وقال معالي أنور قرقاش اليوم الأحد في تغريدات بحسابه الرسمي عبر تويتر: ” انطلاق أعمال اللجنة الوطنية للانتخابات استعداداً للانتخابات الرابعة للمجلس الوطني الاتحادي خطوة أخرى تعزز استراتيجية التمكين في الإمارات، المؤسسات والمشاركة السياسية تعزز صرح دولة الاتحاد وتدعمها”.

وأضاف قرقاش :”ويأتي قرار رفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى نصف الأعضاء عبر الانتخابات القادمة تجربة عربية ودولية رائدة، فكما هو تطوير في تجربة المشاركة والتمكين السياسي فهو كذلك التطور الطبيعي لإنجازات الإمارات في ملف تمكين المرأة الاماراتية”.

واختتم معاليه: “الإمارات وعبر خطواتها المتقدمة في مجموعة من الملفات تعزز نموذج الدولة العربية الناجحة، نهج ينهل من تاريخه وتجربته ويبني عليهما ويتصل ويتعلم من ممارسات العالم، الإمارات تكسر عبر مسيرتها الخيرة النمطية الكاذبة التي يحملها البعض للمجتمعات العربية والمسلمة”.

المصدر: الاتحاد – أبوظبي