قرقاش: على قطر أن تتذكر موقف محمد بن زايد الرجولي مع تميم

أخبار

أعرب معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية د. أنور قرقاش، عن تمنياته بأن تتذكر قطر موقف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الرجولي، مع أمير قطر الشيخ تميم، خلال اجتماع قاده الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ونصيحته له بألا يخسر السعودية.

وعاب قرقاش هجوم جريدة «الراية» المعيب على الشيخ محمد بن زايد، قائلاً: «بوخالد معدن نادر من الرجال في مواقفه وقراءته للأحداث وحرصه على الخليج»، موضحاً كيف أنه كان شاهداً على موقف الشيخ محمد بن زايد الرجولي مع الشيخ تميم، وكيف أنقذ الاجتماع في ذلك المفصل الصعب.

وقال معالي قرقاش في تغريدات نشرها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أرسل لي صديق هجوم جريدة الراية المعيب على الشيخ محمد بن زايد، تذكرت موقفه مع الشيخ تميم في الاجتماع الشهير الذي ترأسه المرحوم الملك عبدالله». وأوضح: «كنت شاهداً على موقف الشيخ محمد بن زايد الرجولي مع الشيخ تميم، وكيف أنقذ الاجتماع في ذلك المفصل الصعب، ونصيحته للأمير الشاب بألا يخسر السعودية».

وأضاف وزير الدولة للشؤون الخارجية: «في الأزمة الحالية ليت الإخوة في قطر يذكرون موقف الشيخ محمد بن زايد مع الشيخ تميم، ليتهم يدركون عقل وإدراك وشجاعة بوخالد وتقدير أمير قطر لها». وختم معالي د. أنور قرقاش تغريداته قائلاً: «موقف كنت شاهداً عليه في اجتماع فاصل قاده الملك الراحل والفقيد العظيم، بوخالد معدن نادر من الرجال في مواقفه وقراءته للأحداث وحرصه على الخليج».

المصدر: البيان