قرقاش : من لديه مطار وموانئ مفتوحة ليس محاصراً

أخبار

أكد الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية على حسابه في «تويتر»، أمس، أن من لديه مطاراً وموانئ مفتوحة ليس محاصراً.

وقال الدكتور أنور قرقاش: نتوقف عند الترويج للمظلومية من الشقيق لأزمته السياسية التي صنعها تصرفه، الإجراءات السيادية تحولت إلى «حصار» وتحوّل الموضوع إلى حقوق إنسان.

تفسير «الحصار» لا يتسق مع موانئ مفتوحة، ومطار مفتوح، وأسطول طائرات كبير، ولكنها عقلية التهرب من أساس الأزمة لنتوه جميعاً في التفاصيل.

أضاف: هنا الخلل الكبير في التعامل مع الأزمة، فجوهر المشكلة انزلاق الشقيق في دعم التطرف، والحركات الإرهابية، وتاريخ مطوّل من استهداف استقرار جيرانه.

وقال: الهروب إلى الأمام عبر اعادة تعريف «الحصار» وحقوق الانسان لا يغطي على قوائم الإرهاب وضرورة تفسيره لها والدعم الذي وفره للتطرف والفوضى، وأكد أن معالجة جوهر المشكلة عبر تغيير التوجه والتعامل الطبيعي مع المحيط هي النصيحة الصادقة، دعم التطرف والإرهاب أضر بموقعه وسمعته، ولابد من تصحيح المسار.

وأكد: مازلنا نعوِّل على الحكمة والرأي الرزين لعله يخترق ضباب المكابرة والمناورة، مازلنا على ثقة بأن الكلمة المخلصة ستستبدل تلاعب الألفاظ الذي نراه، غضب الأشقاء وإجراءاتهم السيادية جاءت بعد صبر طويل على التآمر الذي طالهم، والضرر الذي لحق بهم، إن كانت المظلومية موقف فهي من حقهم، وليس من حقه.

وقال: ما هكذا تورد الأبل عبر المظلومية والتدويل والتتريك، بل عبر ادراك الشقيق أنه سبب لجيرانه الأذى وإنه آن الأوان ليفارق دعم التطرف والإرهاب.

المصدر: الخليج