قرقاش: موقف قطر بعد تحرير مطار الحديدة مرآة لعدوان الحوثي

أخبار

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، إن موقف قطر بعد تحرير مطار الحديدة أصبح مرآة لعدوان الحوثي، ولا يعبر عن قناعات المواطن القطري.

وتابع قرقاش، في تغريدة على حسابه بموقع «تويتر» أمس الأربعاء، «اختلط الحابل بالنابل بعد تحرير مطار الحديدة، فأصبح موقف قطر مرآة لعدوان الحوثي وإيران، وغدت انتهازية فلول الإخونج فاضحة، وأصبحت «الجزيرة» ك«المنار» و«العالم» لا تميزها إلا من شعارها. موقف لا يعبر عن قناعات المواطن القطري».

إلى ذلك، سخر المحلل السياسي الكويتي الدكتور فهد الشليمي، من آراء محللي قناة الفتنة القطرية التي تحاول التضليل الإعلامي، وحجب واقع الانتصارات التي تحققها قوات الشرعية اليمنية، مدعومة من التحالف العربي في الحديدة، وتساءل متهكماً: أين مطار الحديدة الآن؟ الحمد لله أن كل تحليلاتنا وتوقعاتنا كانت صحيحة؛ لأنها مبنية على مؤشرات تعبوية، أو سياسية، ومؤشرات على القدرات العسكرية.

وعلّق الشليمي في تغريدة من حسابه ب«تويتر»: أقول لبعض المحللين الاستراتيجيين الذين يحللون لقناة «الجزيرة» «يا ليتك ما حجيت!».. فشلتنا وفشلت نفسك.. اقتصروا على الأمور التي تعرفونها.

وأضاف: إذا أردتم أن تحللوا حللوا من واقع المعطيات لا من واقع الدولارات، ولا من واقع الطيور، والصقور، والهدايا.

وأكد الشليمي، أن قوات الشرعية والمقاومة مدعومة من التحالف ستسيطر، بإذن الله، على ميناء الحديدة؛ استناداً إلى الموقف الاستراتيجي والسياسي بدعم عالمي وأممي لقوات الشرعية اليمنية، والتحالف العربي.

المصدر: الخليج