قوات الشرعية تصد هجوماً على مجمع حكومي بمحافظة الجوف

أخبار

دارت مواجهات عنيفة، أمس، في مناطق متفرقة في محافظة الجوف، إثر هجمات لميليشيات صالح والحوثي، تصدت لها قوات الشرعية من الجيش الوطني والمقاومة، أسفرت عن قتلى وجرحى. 

وشهدت مديرية المصلوب مواجهات عنيفة بين قوات الطرفين في جبهة المبنية وجبهة الزرقة القريبة من منطقة ملاحا غرب المديرية، استطاعت خلالها قوات الجيش والمقاومة السيطرة على موقع حنتف.

وفي مديرية المتون تصدت قوات الجيش الوطني والمقاومة لهجوم شنته الميليشيات، صباح أمس، على المجمع الحكومي بالمديرية وتمكن الجيش الوطني خلال المواجهات من صد الهجوم وقتل اثنين من عناصر الميليشيات. وفي الاثناء استمرت الميليشيات في قصف مدينة الحزم بصواريخ الكاتيوشا، التي غالبا ما تتساقط على منازل المواطنين، حسب المقاومة.

ولقي اربعة من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بينهم قيادي مصرعهم وجرح آخرون في هجوم للمقاومة الشعبية بمديرية ذي ناعم بالبيضاء.

وقال مصدر في المقاومة إن الهجوم استهدف عناصر الميليشيا المتمركزين بنقطة الشازبي بذي ناعم اسفر عن مقتل القيادي الحوثي أبو بيحان وثلاثة من مرافقيه، مضيفاً ان اشتباكات اندلعت عقب الهجوم في مواقع منعض والبركات.

وأوضح أن الميليشيات قصفت بالهاون والمدفعية منازل ومصالح المدنيين بقرى ذي ناعم، خاصة الشازبي وذي مجير.

وعلى صعيد متصل لقي اثنان من الميليشيا مصرعهما في جبل كريف بمشعبة دبان التابعة لمديرية البيضاء برصاص رجال المقاومة.

وكان القيادي الحوثي هيثم عبدالكريم الغولي لقي مصرعه في جبال الجماجم بمديرية الزاهر قبل أيام، إضافة إلى 22 من مسلحي الجماعة خلال المواجهات التي شهدتها الزاهر.

من جانبه، كشف الناطق الرسمي لجبهة مقاومة ‏ذي ناعم بمحافظة البيضاء عن مصرع أركان حرب اللواء 26 حرس جمهوري المتمركز بالسوادية العميد الركن مجاهد رباش، متأثراً بجراحه بإصابته التي أصيب بها قبل شهر تقريباً في موقع البركات جرجره على أيادي أبطال المقاومة بمديرية ذي ناعم. ويعد العميد رباش من المقربين للمخلوع صالح وإحد اذرعه المهمة في البيضاء.

المصدر: الخليج