قوات الشرعية تعزز تقدمها على جبهتي صعدة والبيضاء

أخبار

واصلت قوات الجيش اليمني في محور البقع، شمالي محافظة صعدة، التقدم ميدانيا في المحافظة التي تعد معقل ميليشيا الحوثي الانقلابية. وقال مصدر إن قوات الجيش الوطني خاضت معارك عنيفة، امس الثلاثاء، ضد الميليشيا الانقلابية في المواقع الواقعة ما بعد سلسلة جبال العليب الاستراتيجية.

وخلفت المعارك قتلى وجرحى من عناصر الميليشيا الانقلابية، إضافة إلى سقوط خمسة أسرى بيد قوات الجيش الوطني. كما غنمت قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والآليات والمعدات الثقيلة خلفها عناصر الميليشيا بعد فرارهم.

كما واصلت قوات الجيش بإسناد مقاتلات التحالف العربي التقدم ميدانيا باتجاه منطقة كتاف.

وأكدت المصادر أن 3 قياديين ميدانيين من ميليشيات الحوثي قتلوا في جبهة البقع، وهم: صالح علي صالح غيداء، ونايف صادق عبد الله الفقيه، ومحمد ضيف الله السحاري.

وأظهرت صور تم تداولها تجول عناصر من الجيش الوطني في مناطق تمت استعادتها من الميليشيات في البقع، كما عرض الجنود بعضا من الأسلحة التابعة لميليشيات الحوثي تمت حيازتها بعد فرارهم من مواقعهم تحت ضربات الجيش والتحالف.

وعلى جبهة البيضاء، لقي عدد من عناصر الميليشيا مصرعهم وأصيب آخرون بنيران قوات الجيش الوطني في مديرية ناطع.

وقالت مصادر ميدانية إن عددا من عناصر الميليشيا الانقلابية لقوا مصرعهم بعد هجوم فاشل على مواقع قوات الشرعية في جبل الصرير. وكثفت مدفعية الجيش قصف مواقع تمركز الميليشيا في جبل البير وجبل باعرف بكافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وبالتزامن مع التقدم البري واصلت مقاتلات التحالف شن غاراتها الجوية على مواقع عدة تتمركز فيها الميليشيا الانقلابية في محافظة البيضاء. وذكرت المصادر أن مقاتلات التحالف استهدفت مواقع وتجمعات في جبل القرحاء بمديرية ناطع.

واستهدفت المقاتلات وفقا للمصدر بغارات جوية مماثلة تعزيزات للميليشيات الانقلابية في منطقة فضحة التابعة لمديرية الملاجم في المحافظة ذاتها. واكد المصدر سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات الحوثية، وتكبيدها خسائر فادحة في العتاد القتالي.

وقالت مصادر قبلية في محافظة البيضاء إن أهم هدف لقوات الجيش بعد تحرير مديرية ناطع والسيطرة على جبال (مركوزة) هو الزحف نحو منطقة (فضحة) التي تتحكم في مفرق طرق بين ثلاث مديريات، إذ تعني السيطرة عليها قطع الإمدادات الحوثية باتجاه مديرية نعمان وعقبة القنذع وإتاحة التوغل في مديرية الملاجم.

المصدر: الخليج