قوات الشرعية والتحالف تستكمل حصار صنعاء

أخبار

هزت العاصمة اليمنية صنعاء، انفجارات قوية سمعت في أرجائها، أمس الجمعة، والساعات الأخيرة من مساء وليل الخميس، نتيجة كثافة الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع عسكرية تسيطر عليها الميليشيات الانقلابية في صنعاء ومحيطها، وسط أنباء عن خسائر مادية وبشرية في صفوف الميليشيات، تتكتم كعادتها على حصيلتها. 

وشمل بنك الأهداف لطيران التحالف، أهدافاً عسكرية نوعية، تكرر قصفها مسبقاً، غير أن سلسلة الضربات المتتالية، خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، كانت مكثفة، وامتدت ليل الخميس/‏‏الجمعة إلى قاعدة الديلمي الجوية، ومعسكر اللواء 63 حرس جمهوري، الذي يقع في منطقة «بيت دهره» بمديرية بني الحارث شمال صنعاء، ومعسكر الصمع في أرحب في محيط صنعاء من جهة الشمال أيضاً، واستهدفت فيه مخازن أسلحة، ومعسكر النهدين، ومعسكر الصباحة للقوات الخاصة، ومعسكر الحفا بجبل عيبان، بالعاصمة. كما استهدف ب3 غارات جبل الريد بوادي الأجبار بمنطقة سنحان. وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من المواقع المستهدفة، من دون أن تتضح على الفور الخسائر التي خلفها القصف. 

وكان لافتاً استهداف طيران التحالف، مساء الخميس، مواقع في طريق صنعاء الحديدة، حيث ضرب جسر الدرجة في صعفان على مدخل منطقة «بني إسماعيل» في حراز، وجسراً في «خميس بني سعد» بالمحويت، ما أدى إلى قطع طريق صنعاء – الحديدة الرئيسي وطريق المحويت – صنعاء، أي إعاقة الحركة في مدخلي صنعاء الغربي والشمال الغربي.

فيما استهدف طيران التحالف منذ يومين نقيل يسلح الرابط بين العاصمة صنعاء ومحافظات ذمار وإب وتعز ومحافظات جنوب اليمن. 

وكان طيران التحالف تمكن من عزل مديرية بني حشيش بالكامل عن بقية مناطق العاصمة، فيما تواصل قوات الجيش والمقاومة تقدمها نحو شمال المديرية، حيث تم قطع جميع الطرق الرابطة بين المديرية وبقية مناطق العاصمة صنعاء، عدا المناطق المطلة على سعوان جوار جبل نقم.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن اللواء محسن خصروف، أمس، قوله: قريباً سيتم تحرير نقيل بن غيلان، وتصبح الضاحية الشمالية للعاصمة صنعاء، بما فيها أرحب وبني حشيش والمطار ومعسكر الصمع وبيت دهره، في مرمى نيران الجيش والمقاومة. 

وخلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة تجاوز قتلى الميليشيات في نهم 40 عنصراً، إلى جانب وقوع عدد منهم في الأسر، فضلاً عن السيطرة على مخازن أسلحة ومعدات ثقيلة، فيما قُتل من الجيش الوطني والمقاومة 14 وأصيب 25 آخرون. 

وبدأت مدفعية الجيش الوطني بقصف أهداف في ضواحي العاصمة صنعاء، منها مبنى جهاز الأمن القومي في «جولة آية»، وفقاً للقيادي في المقاومة عبدالله الشندقي.

المصدر: الخليج