“كانون” العالمية تمنح ” كُتّاب ” الإماراتية جائزة “أفضل ناشر”

أخبار

حصلت دار النشر الإماراتية ” كُتّاب ” على جائزة “أفضل ناشر”، خلال المؤتمر السنوي العاشر لشركة “كانون” اليابانية، الذي عُقِد لأول مرة بمدينة الأقصر المصرية.

وتَسلّم الجائزة مدير الدّار الأستاذ جمال الشحي، خلال حفل أقيم على هامش المؤتمر، بحضور وزير السياحة المصري يحي راشد، ومحافظ الأقصر محمد بدر، ورئيس لجنة تسويق السياحة للأقصر وأسوان السيد ممدوح فيليب، ومدير “كانون” بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتأتي الجائزة كتقدير من طرف الشركة العالمية إلى رواد الثقافة في المنطقة، وتثمين للمجهودات الثقافية التي تتخللها أفكار إبداعية مبتكرة، تُثري المجال الثقافي، وتعطيه روحاً حديثة تواكب العصر.

وفي هذا السياق صرّح جمال الشحي: ” نسعى دائماً لتطوير إنجازاتنا في مجال النشر والإبداع بمنطقة الخليج، ونعمل على المزيد من النجاح والتطور، فالاستثمار في الثقافة يُساهم في ارتقاء المجتمعات بالدرجة الأولى، ويُساعد على تقديم صورة مُشَرِّفة لوطننا العربي عامة وللإمارات خاصة، والفعاليات والجوائز العالمية ما هي إلا وسيلة لإيصال رسالتنا القائمة على نشر الثقافة والأدب، فجائزة “كانون” اليوم بمثابة التحفيز على الاستمرار في ما بدأناه وسنُكمله بإذن الله “.

والجدير بالذكر أن أن “كُتّاب” للنشر التي تأسست في أغسطس 2010، تُعنى بطباعة وتوزيع أعمال المبدعيين الإماراتيين، في مجال الكتابة، داخل الإمارات وخارجها، إضافة إلى أنها تُنظم فعاليات ثقافية كثيرة، كجولات تعريفية للكتب وحفلات توقيع وجلسات نقاش ورحلات أدبية عبر العالم. وتضم قائمة الدار نخبة من الأقلام الإماراتية الشابة والموهوبة، في مجال الكتابة الأدبية والتاريخية والتراثية والكتابة الساخرة وغيره.