ليلة تاريخية في مدينة زايد الرياضية من أجل الفخر

أخبار

شهد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، المباراة التي جمعت نادي الجزيرة، مع نظيره ريال مدريد، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، الذي تستضيفه أبوظبي، وظهر سموه وسط حشود من الجماهير التي حضرت بصورة كبيرة للمباراة.

بدأت الجماهير بالتوافد إلى استاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي قبل ثلاث ساعات من موعد انطلاق مباراة الجزيرة وريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وكانت الأجواء تاريخية بكل ما للكلمة من معنى.

وبينما كانت حركة الدخول للاستاد سهلة ومنسابة، انتظرت أعداد كبيرة خارج استاد مدينة زايد الرياضية فرصة الحصول على تذكرة أو في انتظار أن تفتح الأبواب لجماهير فخر أبوظبي.

وحرصت رابطة ريال مدريد القادمة من إسبانيا بأعداد تقدر ب 200 مشجع على التواجد في استاد مدينة زايد الرياضية لدعم ومؤازرة الفريق الملكي في العاصمة أبوظبي، وكان حضورهم ملفتًا بقمصان ريال مدريد وشعار الفريق، وتشجيعهم وأهازيجهم التي بدأت قبل انطلاق المباراة وتواصلت حتى صافرة الحكم، وكانت الرابطة صاحبة المبادرة الأولى في إطلاق الهتافات «مدريد مدريد» عقب استلام أول لاعب من ريال مدريد للكرة بعد مرور نصف دقيقة.

وتزينت مدرجات فريق الجزيرة بعدد من الشعارات التحفيزية في مقدمتها «فخر الإمارات» وحمدان سندنا ومنصور فخرنا بينما ظهر ولأول مرة شعار العالمي الذي توسط هذه الشعارات التحفيزية.

عموما، جاءت الأجواء الجماهيرية رائعة في استاد مدينة زايد الرياضية، على مستوى الحضور الكبير ومستوى الأناقة والألوان التي طغى عليها اللون الأبيض نسبة لحضور عشاق النادي الملكي من كل إمارات الدولة ومن إسبانيا ودول المنطقة، وتفاعلت الجماهير الحاضرة في المدرجات مع كل اللمحات الفنية من أفضل لاعبي العالم ومن لاعبي الجزيرة.

حضور مميز

حضر المباراة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة، واللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس اللجنة العليا المحلية المنظمة للبطولة، وفلونتيرو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، وعدد من كبار المسؤولين، إضافة إلى حضور جماهيري بلغ 36 ألفاً، و650 متفرجاً.

رونالدو الهداف التاريخي بستة أهداف

أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، وأفضل لاعب في العالم، وصاحب الكرة الذهبية في 2017، الهداف الأول والتاريخي للبطولة، حيث سجل أمام الجزيرة هدفه السادس في البطولة، ليتفوق على لاعبي برشلونة؛ الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروجوياني لويس سواريز، حيث سجلا سابقاً خمسة أهداف.

ويمكن لرونالدو أن يزيد أرقامه، حيث يمتلك فرصة مناسبة مع زميله في النادي الملكي الألماني توني كروس، لنيل اللقب الرابع في كأس العالم للأندية، ليصبحا أكثر تتويجاً في البطولة وليكسر تعادلهما الحالي مع لاعبي برشلونة ميسي وآندرياس إنييستا، وجيرارد بيكيه، والبرازيلي داني الفيش، لاعب برشلونة السابق، وباريس سان جيرمان الفرنسي حالياً، الذين فازوا باللقب ثلاث مرات.

المصدر: الخليج