مؤسسة كوفاس: الإمارات ملاذ آمن للأعمال

أخبار

توقعت مؤسسة «كوفاس»، المتخصصة في إدارة تأمين الائتمان التجاري وخدمات معلومات المخاطر بأن يؤدي ارتفاع أسعار النفط وتحسن الظروف الاقتصادية العالمية إلى دعم زخم النمو في بلدان مجلس التعاون الخليجي في 2018.

وقال تقرير كوفاس حول «توقعات الاقتصاد الخليجي» الذي تم عرضه في دبي أن من المتوقع أن ترتفع معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي الفعلي في دول مجلس التعاون الخليجي الام الحالي إلى 2.3٪ مقارنة مع 0.6٪ في 2017.

وأوضح التقرير أن الإمارات ملاذ آمن على الرغم من الأوضاع الجيوسياسية في المنطقة. وتوقع أن تحفز القطاعات غير النفطية عالية الأداء في الإمارات استمرار النمو الاقتصادي حيث سيظل الاستهلاك الخاص من بين العوامل الرئيسية الدافعة للنمو في 2018.

من جهة ثانية أظهرت دراسة استطلاعية أجرتها مجموعة «إكسفورد بيزنس» مع المدراء التنفيذيين في الشركات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في الإمارات للإصدار الأحدث من مقياس الأعمال في الإمارات، تفاؤلًا واسع النطاق بشأن التوقعات للأشهر الـ 12 المقبلة، مع تسارع وتيرة الإصلاحات التي تهدف إلى دعم الجهود الرامية إلى تنويع الاقتصاد وزيادة الاستثمار الأجنبي.

ومن بين 150 مديراً تنفيذياً من جميع أنحاء البلاد تم استطلاع آرائهم وصف 77% من المستطلعة آراؤهم توقعاتهم لظروف العمل المحلية في العام المقبل بأنها إيجابية أو إيجابية للغاية.

وقال 90٪ من قادة أنهم ينظرون إلى مستويات الشفافية في الإمارات على أنها مرتفعة أو مرتفعة للغاية.

المصدر: البيان