مجلة «التايم»: محمد بن سلمان شخصية العام

أخبار

أعلنت مجلة «التايم» الأمريكية، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان؛ هو شخصية العام، وفقًا لاستفتاء الجماهير التي شاركت من جميع أنحاء العالم من خلال موقع الاستفتاء.

وأشارت المجلة إلى أن الأمير محمد بن سلمان حصل على نسبة عالية من الأصوات متقدماً على 33 شخصية عالمية، بينها قادة، ورجال أعمال، وعمالقة الصناعة، وفنانون، وناشطون، بحسب موقع «سبق» السعودي.

واكتسح ولي العهد السعودي استفتاء قرّاء مجلة «التايم» الأمريكية، عن الشخصية العالمية الأكثر تأثيرًا في 2017، الذي انتهى في الرابع من ديسمبر/كانون الأول الجاري، متفوقًا على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ ونظيره الروسي فلاديمير بوتين؛ وزعماء آخرين. وبدأ محررو المجلة الأمريكية بفرز أسماء عشرة شخصيات واستبعاد 20 وهو ما يسمى بالقائمة المختصرة، حيث سيرشح المحررون أحد الأسماء للقب «شخصية العام». واختار المحررون في القائمة المختصرة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومنظمة الحالمون الأمريكية، والرئيس الصيني، ورئيس كوريا الشمالية، والرئيس التنفيذي لأمازون، وباتي جنكينز، وكولن كابيرنيك، وروبرت مولر وحركة ME TOO. يُشار إلى أن ولي العهد السعودي هو العربي الوحيد في القائمة، وحصل على 24 % من الأصوات ثم حملة «me too» ب 6%، وفي المركز الثالث جاء «الحالمون» – وهم المهاجرون الذين يشملهم برنامج حماية يحمل الاسم نفسه في الولايات المتحدة الأمريكية – ب 5% وبالنسبة نفسها روبرت ميللر؛ ثم هيلاري كلينتون؛ 4%، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو؛ بالنسبة نفسها، فيما حصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؛ على 3%، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل؛ على 2%، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ ونظيره الأمريكي دونالد ترامب؛ بالنسبة نفسها 2.%

المصدر: الخليج