مجلس الأمن يدعو إلى تطبيق فوري لقرار «الهدنة» في سوريا

أخبار

دعا مجلس الأمن الدولي جميع الأطراف المعنية في سوريا إلى التقيد بتنفيذ قرار وقف إطلاق النار في جميع أنحاء سوريا.

وأعرب السفير كاريل فان أوستيروم مندوب هولندا لدى الأمم المتحدة رئيس المجلس لهذا الشهر – في بيان له الليلة الماضية في أعقاب مشاورات مغلقة للمجلس حول مستجدات الوضع في سوريا – عن قلق الأعضاء إزاء الوضع الإنساني المتفاقم في البلاد.. مشيرًا إلى أن أعضاء المجلس تشاوروا حول مسألة وقف القتال في سوريا وجددوا دعوة المجلس بهذا الشأن عملاً بالقرار « 2401 » القاضي بإجراء هدنة في سوريا مدتها « 30 » يوماً لإدخال المساعدات الإنسانية وإجلاء الجرحى والمرضى.

من جانبه شدد السفير أولوف سكوغ المندوب الدائم للسويد لدى الأمم المتحدة على أهمية تقيد الأطراف المعنية في سوريا بالتطبيق الفوري لقرار الأمم المتحدة الذي وضعته بلاده بمشاركة الكويت ويطالب بوقف إطلاق النار في سائر أنحاء سوريا.. واصفًا الجهود التي بذلت حتى الآن بأنها غير مناسبة على الإطلاق ولا سيما من قبل النظام السوري الذي لم يعكس حتى الحد الأدنى من الإشارات على احترامه لتطبيق القرار.

وعبر عن استياء بلاده من استمرار الهجمات العشوائية بما فيها الغارات الجوية على سكان الغوطة الشرقية .. مطالباً بوقفها على الفور لإتاحة الفرصة لقافلة مساعدات أخرى تابعة للأمم المتحدة بالتوجه إلى هذه المنطقة اليوم.

المصدر: الاتحاد